تابعنا على الفيس بوك

الزواج حياه مليئه بالمفاجئات


شاهد صورة الموضوعالزواج | الحياة | المشاكل الزوجية | الاطفال | العمل | زوجة | الحياة الزوجية | علاقة حب | الشخصية
الزواج ملئ بالمفاجئات. يمكن أن تكوني قد تعرفت على نصفك الآخر بعد علاقة حب، أو ربما بعد تعارف قصير، ولكن هذا لا يعني بأنك تعرفينه، فأنت لا زلت في أرض مجهولة عندما يتعلق الأمر بالحياة الزوجية في بيت واحد كزوج وزوجة.وهه المفاجات سنتعرف عليها هنا بموقع النادى

وإليك بعض مفاجئات ما بعد الزواج:
1. الزواج لا يعني بأنك لن تصبحي وحيدة.
كثيرا ما نسمع عن المشاكل الزوجية التي تأتي بعد الزواج مباشرة، ومعظمها سببه عدم تمضية وقت كاف معا كعائلة. فبعد شهر العسل وبعد تلقي التهاني، بعد شهر أو أقل من البقاء معا طول الوقت، يمضي كل شخص في حياته السابقة، سواء إلى العمل أو الأصدقاء، وتبقى الواجبات العائلية هي العامل المشترك الوحيد بينكما.

2. الزواج لا يعني بأنّك ستشعر كما لو أنّك عاشق كلّ يوم.
يتحول الحب إلى عشرة وتفاهم، وأحيانا إلى منظومة من الواجبات الزوجية، وقد يتخلله العديد من المشاكل المالية والعائلية وحتى الشخصية، وبالرغم من أن الحب لا يعتبر مفقودا تماما إلا أنه يصبح حبا من نوع أخر.

3. يجب أن تحاولا قضاء وقت ممتع وأطول مع بعضكما البعض.
يعاني الزوجان العاملان أكثر من هذه النقطة، حيث يصبح وقت العائلة مبتورا، ومليئا بالأشغال الأخرى التي ليس لها علاقة بالعائلة، وهنا يأتي دور التنازل والتفاهم لإيجاد وقت للعائلة، وننصحك باللجوء إلى المساعدة لحل هذه المشكلة، مثلا الاستعانة بخادمة، أو مربية (للأطفال).

4. الزواج مرح!
لا يعني ما قلناه سابقا أن الزواج سيفقد متعته بل سيكون هناك العديد من الأمور الرائعة التي ستتشاركان بها وتضحكان عليها، قد تمران بظروف صعبة وأخرى سهلة، أجعلا حياتكما رائعة وجربا أشياء جديدة.

5. هناك شريك سيضحي أكثر من الأخر لإنجاح الزواج
قد تكون التضحية حسية أو نفسية، فقد تنتقل العائلة لبلد أخر حتى يجد الزوج عملا أفضل، وبذلك تضحي الزوجة بالابتعاد عن عائلتها وأحيانا التخلي عن عملها لصالح الزوج. وغالبا ما يكون الإنجاب سببا أخر للتضحية حيث تنقطع السيدة عن دراستها أو عملها للبقاء مع الأطفال.

6. قد يتغير الشريك.
أحيانا تحصل أمور غير مفهومة بين الشريكين مما يؤدي إلى تغير الشريك وغالبا لا يكون هذا التغير إلى الأفضل.

7. سيكون هناك نقاط اختلاف كثيرة.
مع التقدم في العمر، وتغيرات الحياة، تتغير الأولويات، ويصبح لكل طرف أهداف مختلفة وأسباب كثيرة للاختلاف أيضا.

8. تصبح الحياة أحيانا أفضل وأفضل
أحيانا تحظى العلاقة بالمباركة وبالتالي يشعر الطرفان فيها بأنهما شخصان يحملان كيانا واحدا. وعندها تصبح الحياة أفضل لأن الأهداف لن تتغير، والنفوس لن تتبدل.من المنزل أو من الخارج.

10. الحقيقة تخرج دائما.
مهما كنتما صادقان مع بعضكما البعض لا بد أن تظهر الحقيقية. فحبل الكذب قصير وسرعان ما تنكشف الحقائق، سواء كان الزواج لمصلحة، أو كان هناك خيانة، أو ما إلى ذلك من مشاكل يخفيها الطرفان عن بعضهما البعض.