تابعنا على الفيس بوك

دليلك لحياة زوجيه سعيدة وممتعة



شاهد صورة الموضوعالزواج | المشاكل الزوجية | الازواج | الحياة الزوجية | الخلافات الاسريه | طبخ | الجمال | زواج
كل يوم تقريبا نسمع الازواج يشكون منالحياة الزوجية، ونادرا جدا ما نسمع قصصا عن الزواج السعيد.لان فكرة الشباب عن الرومانسية ورؤية الأفلام الرومانسية التى تختتم في كثير من الأحيان أن الزواج هو على سرير من الورود تعطى انطباع ان الزواج كله طريق مفروش بالورود. ولكن فى الحقيقه ان الزواج بة العديد من المشاكل الحياتيه المترابطة ويجب أن نتذكر أن الازواج فى بداية الحياة الزوجية، يجب ان يكون لديهم القدرة الكافيه لمواجهة المشاكل والمسؤوليات فى الحياه الزوجيه وخاصه فى بدايه سنوات الزواج لاختلاف بعض الطباع للازواج.

ومن أجل ضمان زواج ناجح، على الازواج ان يكون لديهم مهارة تنسيق حياتهم عن طريق تقليل الخلافات الزوجية مهما كانت،  فقد قال ساخرون قديما  لا يمكن إلا أن تكون الحياة الزوجيهسعيدة الا إذا كان الزواج بين زوجة عمياء وزوج أصم، لان الزوجة العمياء لن ترى عيوب الزوج ، والزوج الأصم لن يسمع الشكاوي المزعجة من الزوجة العمياء، ولذلك موقع حواء يعرض هنا دليل السعادة فى الحياه الزوجية لضمان افضل حياه زوجيه ناجحه بين الازواج .

الثقة فى الحياه الزوجية:
واحد من الأسباب الرئيسية للمشاكل الزوجية هو الشك والريبة. الزواج هو نعمة ولكن الكثير من الزوجات قد تجعل من الزواج لعنة لعدم وجود تفاهم.  وينبغي على كلا من الزوج والزوجة ظهور الثقه والتفاهم بين بعضهما البعض وخاصه تجنب الشك لانه يؤدي إلى الغيرة، والغيرة تولد الغضب، والغضب يسبب عداوة والعداوة قد يتسبب في الطلاق والانفصال.

المشاركة فى الحياه الزوجية:
الحياة الزوجية مشاركة بين كلا الزوجين لذلك على الزوجين الاشتراك فى الألم والمتعة في الحياة الزوجيه اليومية، عن طريق مواساة بعضهم البعض وتقليل شكاواهم.  وبالتالي، ينبغي للزوجة أو الزوج عدم التوقع ان الحياه الزوجية دائما كلها متعه وتسليه . لانه سيكون هناك الكثير من الخبرات المؤلمه فى الحياه الزوجيه التى يمكن فيما بعد التغلب عليها ومواجهتها، لذا يجب أن يكون لديهم  إرادة قوية للحد من الأعباء الملقاة عليهم وسوء الفهم و مناقشة المشاكل الزوجية المتبادلة ومنحهم الثقة للعيش جنبا إلى جنب مع فهم أفضل.
 فالرجل والمرأة في حاجة إلى التفاهم والمشاركة من بعضها البعض عند مواجهة المشاكل والصعوبات. عند اذن مشاعر انعدام الأمن والاضطرابات ستختفي فالحياة ستكون أكثر وضوحا، واكثر سعادة ومثيرة للاهتمام اذا كان هناك شخص على استعداد لتقاسم عبئه ومشاكله مع شخص آخر.

اشارات صغيرة لها مفعول كبير:
أثبت المختصون في مجال العلاقات الإنسانية أن الحفاظ على عنصر الليونة والودية في التعامل بين الأزواج يعد من أسس استمرار العلاقات الناجحة فى الحياه الزوجية بين أي شريكين مثل ترك رسالة لطيفة على الطاولة عند مغادرة المنزل أو إسماع الشريك كلمات إطراء عند الخروج معا في زيارة أو إلى مكان عام . كذلك يجب عدم أخذ قضية الحب بين الزوجين كأمر مسلم به، بل يجب دائما الحفاظ على العلاقة عن طريق إشعار الشريك بمدى الحب والارتباط الذي يكنه كل منهما للآخر. هذه الإشارات الصغيرة والتي تبدو بدون أية قيمة لها أثر كبير في الإبقاء على مشاعر المحبة بين الشريكين.

اعادة بريق الحياه الزوجية:
السعادة فى الحياه الزوجيةتعني أن تحتفظي بوهج و بتألق العروس الجديدة بعد مرور عشرين سنة على الزواج! هل لا زلت تحتفظين بهذا التألق؟ إذا لم يكن كذلك، يمكن لهذه النصائح لحياة زوجية سعيدة أن تساعدك على إعادة بريق الحياه الزوجية السعيدة وهذه النصائح هى.
- تخصيص الازواج وقت للاستمتاع بالحياه الزوجيه وسط مشاكل الحياه والعمل .
- تقدير قيمة الأشياء الجيدة و الصفات الحسنة الموجودة لدى شريك الحياة. والافصاح عن الاعجاب به وإخبار الآخرين عن هذه الصفات الحسنة و عن إعجابك بها.
- مشاركة الازواج في الأهداف و القيم، و هذه المشاركه فى الحياه الزوجية تعمل على كسر اى حاجز بين الازواج وتقلل من الخلافات والمشاكل الزوجية .
- الافصاح عن الحب بقول  أنا أحبك باستمرار و بكثرة و هذه الكلمه لها السحر فى العلاقات و الحياة الزوجية.
- الابتسامه لها مفعول السحر فى الحياه الزوجية وخاصه من الزوجه عندما يعود زوجها من العمل منهك القوى ويجد زوجته تطل عليه بابتسامه جميله تنسيه تعب اليوم ومشاقه. ،ابتسمي لزوجك خاصة بعد يوم طويل من العمل الشاق، وخاصه ان الابتسامة معدية و اولائك الذين تبتسمين لهم من المرجح أنهم سيبتسمون لك في المقابل.