تابعنا على الفيس بوك

10 اخطاء للزوج تتسبب في اثاره مشاكل الحياة الزوجية



شاهد صورة الموضوعالحياة الزوجية | حياة زوجية | فترة المراهقة | الحب | الزوجة | ديكورات | نساء | الرجال
معظم الأزواج لديهم نوايا حسنة لجعل الحياة الزوجية حياة سعيدة وهادئة, ولكننا نعلم جيدا انه ليس فقط  بالأماني نستتطيع تحقيق السعادة الزوجية, فللأسف الشديد قد يكون للأزواج بعض العادات او السمات المزعجة كثيرا للزوجات والتي تؤدي  في النهاية الي فشل الحياة الزوجية, لذا نقدم لكم اليوم من خلال "موقع النادي"10  اخطاء للزوج تتسبب في اثاره مشاكل الحياة الزوجية.

الحياة الزوجية بالصور, حياة زوجية بالصور, مشاكل زوجية بالصور, عادات الزوج السيئة بالصور
1- الغيرة القاتلة :
  تعتبر الغيرة كالملح فى الطعام اذا زاد عن حده  لن يستطيع احد الأقبال عليه, فالغيرة اذا انقلبت الى شك تصبح الزوجة غير قادرة على تحملها مما يؤدي الى  اثارة العديد من المشاكل في الحياة الزوجية.


2- رؤية  صورة الأم في الزوجة :
 يعتقد  بعض الأازواج ان على الزوجة ان تكون صورة طبق الأصل من الأم لكي تحظي بحبه وحنانه ورعايته, غير مدركين ان للزوجة شخصية مستقلة بها يجب احترامها, فالزوجة لها  اساليبها الخاصة بها  التى تتصرف من خلالها , وعلى الزوج عدم مقارنتها  بالأم حتى يكون منصفا, فقد تكون الزوجة تتسم بالعديد من المزايا ولكن الزوج لا ينتبه لها لمجرد انها مختلفة عما تعود عليه من الأم, مما يؤدي في النهاية الي شعور الزوجة بالأهانة وعدم قدرة الزوج على تقبل شخصيتها مما يؤدي في النهاية الى اثارة  مشاكل الحياة الزوجية.


3- النقد المستمر :
 نقد الزوج المستمر للزوجة يعتبر مؤشر قوي على عدم تقبله للزوجة وعدم رضاه عن ادائها فى  الحياة الزوجية, فشعور الزوجة انها محط نقد الزوج امر محبط للغاية يجعلها تشعر بالنقص وان هناك دائما خطأ في تصرفاتها , فهناك  اعتقاد راسخ لدى معظم النساء ان مجرد نقد الزوج لها سواء في تصرفها او في سلوك من سلوكياتها ما هو الا دليل قوي على عدم الشعور بالسعادة والرضا , ومن هنا تكون  تتولد شرارة المشاكل التي  تكون السبب الرئيسي فى انهيار الحياة الزوجية.

- ان تعرف الزوجة اكثر من اللازم :
 نعم  فبرغم ان الصراحة بين الزوجين امر مطلوب الا ان معرفة الزوجة اكثر من اللازم عن الزوج قد يؤدي الى  اثارة  العديد من المشاكل في الحياة الزوجية, فهناك حقيقة يجب ان يدركها الأزواج وهي ان  بعض الغموض  يضفي على الرجل بعض الأثارة والجاذبية بنظر الزوجة , وبرغم انها حقيقة واقعية الا انها الحقيقة الوحيدة التي لا تعترف بها الزوجة خوفا من استغلال الزوج لهذه الحقيقة , فالزوجة تفضل ان يكون زوجها امامها كتاب مفتوح تقرأ كل ما بين السطور وتثير العديد من المشاكل على ان تشعر  بالأثارة والغموض الذي تشعر بلذة عامة عن الأحساس بهما .



5-  عدم تحمل الزوج المسؤلية :
تحب الزوجة الزوج  الذي  يتحمل المسؤلية البارع فى اتخاذ القرارات بعقلانية ومنطقية , فهذه السمات تشعرها بالأمان , لذا قد تشعر الزوجة انها قد تتحمل اى اخطأ من زوجها الا ان يسلبها الأمان والطمأنينة , مما يفسر لنا  رد الفعل القاسي الذى تقوم به الزوجة عندما تتعرض لهذا الموقف من الزوج .

6- اخذ رأى الزوجة  في كل الأشياء :
قد تكون هذه ميزة لدي بعض الأزواج ولكنها لا تفضلها معظم الزوجات , فشيئ جيد ان يكون هناك نوع من التفاهم والمشاركة بين الزوجين في اتخاذ قرارات الحياة الزوجية, ولكن قد تمثل ازعاج  كبير للزوجة اذا زادت عن حدها و  اصبحت مؤشر تدل على ضعف شخصية الزوج, في هذه الحالة تشعر الزوجة بالأحباط وتجد انها  اخذت دور الزوج في صنع القرار , ومن هنا تحدث الخلافات الزوجية التي تؤدى لفشل الحياة الزوجية.

7- عدم اهتمام الزوج بمصالحه الزوجة بهدية :
 يعتقد الزوج ان قيامه بمصالحه الزوجة بتقديم هدية لها امر مبالغ فيه من الممكن اعتياد الزوجة عليه دون داع, لذا يحرص الزوج على عدم تقديم الهدايا في مثل هذه المناسبات مما يعطى للزوجة انطباع بأن الزوج لم يشعر بالخطأ تجاهها, وبالتالي تترسب لدي الزوجة بعض الترسبات التي تمثل الشرارة لمشاكل زوجية اخري .

8-  مزاح الزوج  فى بعض الامور الجادة :
مزاح الزوج محبب لدي الزوجة بالطبع , فتمتع الزوج برح الدعابة والفكاهة امر محبب ولكن اذا استخدم الزوج هذا الاسلوب اثناء مناقشة الامور الهامة مع الزوجة  تعتقد الزوجة ان الزوج يسخر منها ومن حديثها .

9-   الزوج الثرثار :
هناك فرق كبير بين قيام الزوج بالتحدث بلباقة وبأسلوب شيق عن حياته الزوجية وسمات زوجته وبين الزوج الثرثار الذي يتحدث بأستمرار من اجل  جذب الأنظار , فالزوج الذي تشعر الزوجة  بأنه ثرثار تعتبره وعاء فارغ يجعل الكثير من الضجيج بلا فائدة , ومن هنا تثار العديد من المشاكل التي تنبأ بأنهيار الحياة الزوجية .

10- عدم وجود رأي  لدي الزوج :
 عدم اتخاذ الزوج وجهات نظر معينة تشعر الزوجة بالأأنزعاج الشديد , فالزوج ذو الرأي السديد هو من يحظي بأحترام الزوجة ويشعرها بالامان , والا فلا يستحق  ان يطلق عليه سمة الرجولة .