تابعنا على الفيس بوك

12 نصيحة هايلة لأحياء الحب والرومانسية للحياة الزوجية



السعادة الزوجية | الحياة الزوجية | عجائب | زواج | الفتاة | الحب | المراهقة | الرجل
غالبا  عندما تحدث المشاكل الزوجية تكون هناك علامات ومؤشرات ان الحياة الزوجية على وشك الأنهيار , وقد يلاحظ الزوجان هذه العلامات والمؤشرات ولكن يشعروا  بشلل فى التفكير يصيب عقولهم لا يستطيعون فعل شيئ وكأن ايديهم مكبلة بالأغلال , لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع  alnaddy"  نصائح خبيرة العلاقات الأجتماعية والزوجية    " ناتاليا افديفا " على طرق احياء الحب و الرومانسية  فى الحياة الزوجية.

الحياة الزوجية بالصور, الرومانسية بالصور, السعادة بالصور, الزوجة المثالية بالصور, نصائح زوجية بالصور
سبل اعادة الحب والرومانسية للحياة الزوجية :
تقول ناتاليا " إذا كنت تشعر وكأنك وشريك حياتك  فى حالة من النفور والبعد جسديا وعاطفيا , فلابد من استخدام تقنيات معينة لتعزيز الشعور بالحب والرومانسية فى الحياة الزوجية من خلال بعض النصائح الهامة  .

1-  التخطيط  فى الحياة الزوجية من الأمور المستحبة فى كثير من الأوقات على الا يتخذ هذا التخطيط شكل روتينى ممل فالتخطيط لا يعنى التكرار ولكن يعنى التجدد والتغيير ولكن بنظام , لذا ننصح الأأزواج بمحاولة ادخال نظام التخطيط فى الحياة الزوجية على ان تكون هناك اوقات مخصصة لقضاء الوقت معا حتى ولو فى حالة استرخاء .


2- تعرف كل شريك  على تفاصيل حياة الطرف الأخر بالمعنى الأصح الجول اليومى بالتقريب  قد يساعد على التقارب بينهم واقامة علاقة وثيقة بمرور الوقت .

3- قضاء  الأزواج يوم كامل معا  كل اسبوع رغم المشاغل والمسؤليات وحرص الطرفين على ذلك من الأمور التى تنعش الحياة الزوجية وتثير اشتعال جذوة الحب من جديد خاصه اذا حرص كل  طرف على تلبية متطلبات الطرف الأخر سواء فى تحديد المكان او الزمان .

4- الحرص على اللقاء يوميا وبصفة مستمرة بصورة روتينية لمدة لا تقل عن ساعة او ساعة ونصف سواء على وجبة الغذاء او العشاء او احتساء فنجان القهوة فى الظهيرة من الأمور التى تجعل مثل هذه الأشياء عادة لا يستطيع كل طرف الأستغناء عنها بمرور الوقت, فعاده نحتاج الى الأعتياد على التواجد سويا لأداء شيئ ما من اجل التقارب اكثر وتوطيد العلاقة اكثر .


5- القيام بالأعمال المنزلية  قد يستغرق كثير من وقت  الزوجة ولكن اذا تم  مشاركة الزوج فى الأأعمال المنزلية عن رضا وطيب خاطر قد تكون لفتة جيدة منه لمحاولة التقرب الى الزوجة وقضاء اكبر وقت ممكن معها .
6- الهوايات المشتركة  بين الزوجين من الممكن ان تتحول الى اوقات سعيدة يقضيها الزوجان معا فيجد كل طرف ضالته المنشودة فى الطرف الأخر وهو المشاركة فى شيئ محبب  , لذا نلاحظ ان اكثر الأزواج تفاهما هم من لديهم هوايات مشتركة .


7- قد يكون العمل هام للحياة الزوجية السعيدة بلا شك ولكن يجب ادراك حقيقة هامة وهى ان الأانشغال طوال اليوم بالعمل سواء الزوجة او الزوج قد يحول الحياة الزوجيةالى جحيم  لأنه يساعد على زيادة الفجوة بين الزوجين , لذا لابد ان ننصح الزوجان بضرورة قضاء ولو ساعة يوميا معا  للحديث عن اى شيئ غير العمل ومتاعب العمل .

8-  التقاء الزوجين بوجوه جديدة سواء الألتقاء بالأهل او الاصدقاء من الأمور المفيدة للزوجين , وبرغم ان هذا الموضوع قد يثير غضب كثير من الأزواج والزوجات بل قد يرفضوه فى كثير من الأحيان الا انهم لا يدركون مدى الفائدة التى ستعم على الحياة الزوجية بسبب  لقاء كل طرف بأصدقائه واقاربه والتغيير الذى قد يطرأ على نفسية كل منهما وبالتالى على الحياة الزوجية بصفة عامة  .


9-  فى بعض الأحيان تتعرض  العلاقة الحميمية بين الزوجين الى هزة عنيفة قد تحتاج الى ترميم , فقد يكون هناك نفور بين الزوجين نظرا لأنشغال طرف بالعمل وعدم ادراكه ان هذا الموضوع قد يؤدى الى انهيار  الحياة الزوجية, لذا لابد من الحرص على التواصل بين الزوجين حتى ولو بتبادل المشاعر والكلمات الرومانسية فهى كفيلة بألهاب المشاعر مثل العلاقة الحميمية واكثر .

10-  فى بعض الأحيان كل واحد منا يحتاج لقضاء بعض الوقت مع نفسه للتفكير بعمق او لأيجاد حل لمشكلة او للأسترخاء من عناء العمل فى هذه الحالة يجب على الزوجان ان يدركا حقيقة هامة وهى ان من حق اى انسان الأنفراد بنفسه فى بعض الأوقات , فهناك حدود للخصوصية يجب ان تحترم حتى يأذن الشخص بالتدخل .

11- قضاء اجازة سنوية مرة فى السنة من الأأمور التى يجب ان يراعيها الزوجان لأستعادة بريق  الحياة الزوجية واحياء الرومانسية , فببعض الأيام القليلة كل عام يستطيع الزوجان قضاء احلى الأوقات وخلق الكثير من الذكريات المحببة و كسر ملل وروتين الحياة الزوجية.


12- الذهاب الى الفراش فى نفس الوقت من الأمور الهامة  التى  يغفل قيمتها الأزواج والزوجات ,  فحديث الوسادة من اكثر الأحاديث التى تعمل على اذابة الخلافات وانعاشالحياة الزوجية كما انها توفر للزوجان بعض الدقائق  الأضافية لقضاء اوقات هادئة  هنية .


والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال موقع النادي 12 نصيحة هايلة لأحياء الحب والرومانسية للحياة الزوجية , نطرح عليكم بعض الأأسئلة :
- هل تشعر بملل ورتين الحياة الزوجية؟
هل تود كسر ملل وروتين الحياة الزوجية؟
- هل تعرفت كيف تعيد الحب والرومانسية للحياة الزوجية ؟