-->

3 خطوات هامة لتتخلص الزوجة من الغيرة المرة


شاهد صورة الموضوعالزوجة | الزوجة الغيورة | حلول لمشاكل الزوجة الغيورة | المرأة | البشرة | موسوعة غينيس | طبخ | الرجل
بعد سنوات من العشرة الزوجية تجدالزوجة ان هناك نوع من الروتين اصاب علاقتها بزوجها ,فقد اتخذت العلاقة شكل جديد محمل ببعض المسؤيات التى تشكل العلاقة الزوجية بين  الزوجة من جديد , مما يؤدى الى شعور الزوجة ببعض القلق وعدم الامان وفى بعض الحالات تشكك الزوجة من سلوكيات زوجها او ما نسمية بالغيرة الزوجية ,وجدير بالذكر ان الغيرة الزوجية نوعان نوع حميد وهو الذى لا يجلب المشاكل ويعكر صفو الجو النفسى للبيت ,والغيرة المذمومة وهى اقرب الى الشك فهذا النوع من الغيرة قديقلب الحياة الزوجية الى كابوس لا يطاق ,لذا من خلال موقع النادي اليوم ننصحك عزيزتى الزوجة ببعص النصائح للتخلص من الغيرة المرة او تقليل اثارها
1-إكتبي
عزيزتى الزوجة المحبة لزوجك دربي نفسك على كتابة خواطرك في كل مرة تشعرين فيها بالغيرة ، إكتبي التصرفات التي تجعلك غيورة ، على سبيل المثال ، "هناك زميلة لزوجي تتصل به دائماً ، صفحة فيسبوك زوجي مليئة بالفتيات الجميلات" . الآن ، خذي وقتاً مستقطعاً ، تنفسي بعمق ، بعد أن تهدئي ، قومي بقراءة ملاحظاتك مرة ثانية ، هل هناك تفسير منطقي للذي يحدث ؟ هل كان سبب الاتصال الاستفسار عن مشروع عمل أو مشكلة ؟ عندما نخطو بعيداً عن غيرتنا العمياء نحصل على صورة أوضح عما يدور حولنا.
2- تكلمي مع زوجك .
إذا كنت لا تزالين تجدين أسباب لشعورك بالغيرة ، فيجب أن تتحدثي مع زوجك وتوضحي شعورك بدون أن تتهميه ، أعلميه بالأمور التي تجعلك تشعرين بالخوف أو عدم الآمان. هل يتناول الغداء مع زميلة له مراراً وتكراراً في المكتب ؟ لربما هم مجرد أصدقاء ، ولكن إذا شعرت بأنه تخطى هذا الحاجز ، مثلا خرجا معا إلى مطعم ، يجب أن يعرف بأنك غير راضية عن تصرفه ، يجب أن يكون هناك بعض القوانين والشروط التي تحكم أي علاقة زوجية ومنها إحترام مشاعر الطرفان.
3-إعترفي بعدم شعورك بالآمان
أنظري إلى نفسك وحددي الأمور التي تشعرك بالخوف والقلق ، مثلا جسمك سواء كنت نحيلة أو بدينة ، مستوى تعليمك ، مستواك الإجتماعي . حددي نقاط الضعف التي تملكينها وأعملي على تعزيزها لتتخلصي من شعورك بالنقص وعدم الآمان ، حتى تتمكني من وضع الغيرة السوداوية خلفك للأبد.
مواضيع مقترحة