تابعنا على الفيس بوك

3 أشياء يتجادل حوله الأزواج...كيف نتفادى هذا الجدال ؟



شاهد صورة الموضوعالمهام المنزلية | العلاقة الجنسية | المال . | الأزواج | جدال الأزواج | النزاع بين الأزواج | المرأة | الزوجة
المجادلة جزء لا يتجزء من أي علاقة، شئنا أم أبينا. ولكن ما هي أكثر الأسباب التي تؤدي إلى المجادلة والنزاع بين الأزواج.نستعرض معكم 3 من أهم هذه الاسباب وكيفية معالجتها بطريقة لا تسبب شرخا في العلاقة.
المال:
على الأغلب تدور مشاكل أكثر الأزواج حول المال. سواء عن قلة المال، أو كيف صرف المال أو كيف سيصرف المال، المال ليس موضوعا يسهل الحديث عنها أبدا. وهذه بعض النصائح للتعامل مع المشاكل المالية:
كونا صادقان حول حاجتكما للمال وضعا خطة لإنفاق المال بحيث يحصل كل طرف على حصة معقولة ومقبولة.ضعا ميزانية اسبوعية أو شهرية وإلتزما بها.ضعا حساب توفير للأشياء اللاتي ترغبان في شراءها (تلفاز أو طقم كنب جديد).لا تصرفا أكثر مما لديك.دفع الفواتير يجب أن يكون أولويتكما القصوى.خصصا مبلغا صغيرا من المال للإستفادة منه لاحقا في عطلة نهاية الإسبوع.
الجنس:
يمكن أن يصبح الجنس مشكلة كبيرة في العديد من العلاقات. عدم الحصول على كفاية منه بسبب ضيق الوقت والإجهاد والإنشغال يمكن أن يؤدي إلى سوء المزاج، الاحباط، والجفاف العاطفي، الذي قد يؤدي بدوره إلى التوتر والمشاكل. إذا كنت تعيش في علاقة زوجية ينقصها العامل العاطفي فهذه النصائح يمكن أن تساعدك:
تحدث مع الشريك حول مخاوفك وشعورك بأنك لا تلاقي الحب والعاطفة المتوقع في العلاقة. تحدثا عن الجنس بالتحديد، وحاولا تخصيص وقت أثناء عطلة نهاية الإسبوع للقاء وشحن الطاقة العاطفية.اطلب تعويضا عاطفيا إذا كان الشريك مقصرا.تحدثا عن طرق جديدة لجعل الجنس اولوية في حياتكما.إذا كان السبب هو الملل، فحاولا التحدث مع خبير جنسي أو ابحثا عن ما ينقصكما لإستعادة وهج اللقاء الجنسي.
المهام المنزلية:
هل سبب مشاكلكما المهام المنزلية والتنظيف والطبخ؟ ماذا عن شراء البقالة والتسوق؟ لستما لوحدكما. تقسيم الأعمال المنزلية يعد نقطة رئيسية في استقرار العديد من العائلات السعيدة، المشاركة، تحمل المسؤولية، رعاية الاطفال والتقدير من الأسس الرائعة التي يمكن أن تساعد على إرساء العلاقات الناجحة.
اشرح للشريك طبيعة عملك في المنزلك، والمهام التي تقوم بها.خططا للقيام بالاعمال الرتيبة والمتعبة مثل الغسيل والكي والترتيب في عطلة نهاية الإسبوع.فكرا كفريق بدلا من التفكير كرئيس ومرؤوس.حاولا عدم التذمر والشكوى، ركزا على الجانب الممتع والمرح عند إداء المهام، وخصصا المهام حسب رغبة كل شخص، مثلا هو يحب أن يقوم بتدريس الأطفال، بينما تحبين الإهتمام بالطبخ.قدرا جهود بعضكما البعض واستعملا عبارات الثناء والشكر قدر الإمكان، مهما كانت المهام صغيرة، لإظهار التقدير وستختفي المشاكل. © 2011