تابعنا على الفيس بوك

4 نصائح هامة لتجديد الحياة الزوجية



فكثيرا ما نرى ان الحياة الزوجية قد اصابها البرود والجفاء بسبب  عدم التغيير وتعود الزوجين على بعضهم البعض  فالزوج كلكتاب المفتوح امام الزوجة والعكس وقد تكون هذه الحالة مفيدة فى بعض الأوقات لسهوله فهم الزوجين لرغبات وطباع بعضهم البعض , ولكن  بمرور الوقت قد يأخذ الزوجان هذه الأنطباعات على اعتبار انها ثوابت لا تتغير .

ولأن النفس البشرية اعزائي القراء فى تغير دائم نجد ان معظم الأزواج يجهلون هذه الحقيقة , فنجدهم  يتعاملون مع  الحياة الزوجية على اعتبار انها علاقة وضعت ملامحها وسماتها بعناية  فائقة منذ سنوات ولايجب التغيير فيها  او اضافة اي شيئ عليها .

فلابد ان نعترف ان هناك معادلة صعبة يواجهها الزوجان ولا يجدوا لها اى  حل يرضي جميع الأطراف الا وهو كيف تستفيد الحياة الزوجية من التعود بين الزوجين وبنفس الوقت يكون هناك  تجدد  وكسر لروتين الحياة ؟ للأجابة على هذا السؤال قررنا اليوم ان نقدم لكم من خلال " موقع النادي"   نصائح هامة لتجديد  الحياة الزوجية.

الحياة الزوجية بالصور, نصائح زوجية بالصور, السعادة الزوجية بالصور
 نصائح هامة لتجديد  الحياة الزوجية:
 قبل ان نسرد افكارنا الرومانسية التى من شأنها تجديد الحياة الزوجية لابد لنا ان نؤكد على حقيقة هامة وهى ان الرغبة فى التغيير دافع اذا امن الأنسان بوجوده واهميته فى الحياة استطاع وبأبسط الطرق  ايجاده والشعور به ,

لذا اليكم بعض الأفكار الرومانسية لأدخال البهجة والسرور على الحياة الزوجية.

1- تجديد الذكريات :
غالبا ما تكون الذكريات الجميلة الباعث على الشعور بالسعادة  , فهى مؤشر على ان  هناك لحظات  سعيدة فى الحياة الزوجية مرت على الزوجين لابد من تذكرها ووضعها فى اطار بارز  فى  الحياة حتى يتم تذكرها  وبالتالى التعود على ممارسة السعادة , لذا ننصح الزوجين  بعدم الأكتفاء بأستخدام الصور القديمة و فيديوهات المناسبات السعيدة  التى اصبحت ذكرى قديمة لا يقترب منها الزوجان الا  نادرا فلابد من الأيمان ان كمل لحظة سعيدة تمر على الأنسان يجب تسجيلها بأى وسيلة من الوسائل لأضافتها الى البوم ذكريات الأسرة  , لأضفاء البهجة والسرور عند تذكرها .

تجديد  ذكريات شهر العسل : 
 برغم ان شهر العسل له العديد من الذكريات الجميلة فى نفوس كل زوج وزوجة الا اننا لم نسمع ان هناك ازواج قاموا بتكرار تجربة الأختلاء ببعضهم البعض بعد مرور سنوات من الزواج , فهناك  اعتقاد خاطئ لدى الأأزواج ان شهر العسل لابد الا يخرج من البوم الذكريات , ولكننا اليوم نستطيع ان نقول ان الذكريات السعيدة يمكن تجديدها بين الحين والأخر,  فلا يوجد اى مانع ان  يكون هناك  يومان عسل كل فترة  ينفردان الزوجان ببعضهما تجديدا  وانعاشا الحياة الزوجية.

3- تجديد الأهتمام :
تفقد الحياة الزوجية رونقها وبريقها الأخاذ الذى كانت تتميز به فى السنوات الأولى من الزواج بسبب الأهمال او بمعنى اصح عدم الأهتمام بالشريك كما  يرغب ,  فقد يكون هناك اهتمام من جانب الزوج او الزوجة ولكن للأسف هذا الأهتمام لا يدركه الزوج ولا يعيره اى اهمية لأنه  لا يقع ضمن توقعاته او اولوياته  .

4- التواصل بالعين :
 نلاحظ ظاهرة غريبة بين  بعض الأزواج  بعد مرور سنوات من الزواج وهى  عدم التوالصل الجيد من خلال العين, فنجد بعد ان كانت  نظرة العين هى لغة الحوار بين الزوجان  اثناء الخطوبة وفى  سنوات الزواج الأولى فقدت بريقها واصبحت لا معنى لها بسبب اهمال الزوجان لها .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي"  4  نصائح هامة لأدخال البهجة والسرور على الحياة الزوجية, نطرح عليكم بعض  الأأسئلة :
- هل تعرفت على سبل الوصول للسعادة فى الحياة الزوجية؟
-  هل هناك سبل اخرى لبلوغ السعادة فى الحياة الزوجية ؟ ما هى ؟