تابعنا على الفيس بوك

4 تمارين لبناء الثقة بين الزوج والزوجة



4تمارين لبناء الثقة بين الزوج والزوجة
من المهم جدا عند حدوث زعزعة للثقة بين الزوج والزوجة أن يتم إعادة بناء جسور الثقةمن جديد علي أساس سليم وبطريقة صحيحة، ومن الممكن استخدام تمارين إعادة بناءالثقة بين الازواج أو في أي علاقة ، لتعزيز ما لديهم وجعل العلاقة بين الزوج والزوجةعلي أساس متين، وبالنسبة للازواج الذين عانوا من انقطاع الثقة لا يكفي التمني أو الأمل لإعادة بناء الثقة ولكن يجب التفكير والعمل من أجل أعادة الثقة المتبادلة بين أي زوج وزوجة.
كثير من الازواج لا يعرفون تمارين إعادة بناء الثقة ولا يقدرونها حق قدرها وقد يرونها شئ غريب وغير صحيح ، وقد يقول الزوج أو الزوجة أن علاقة الزواج بيننا علي مايرام ولا نحتاج تلك التمارين ، ولكن أثبتت الدراسات أن تمارين الثقة بين أي زوجين في علاقة زواج أو حتى بين أي شخصين في علاقة عمل، تجعل التعامل بصورة أفضل وتعزز ثقة الزوج والزوجة في بعضهم البعض بصورة لا تتخيلونها، فقط عند تجربة التمارين ستشعرون بالنتيجة بأنفسكم.

تمارين إعادة بناء الثقة في علاقة الزواج
1- المشي معصوب العينين :
يتخلي الزوج أو الزوجة عن رؤية ما يحيط به ويقوم بربط عصابة علي العينين ، والان لديك مرشدك لتعلم طريقك (زوجك ، زوجتك ) إلا تثق في توجيه لك لتعلم طريقك إليه في غربة مليئة بالعوائق البسيطة كلعب الاطفال وقطع الاثاث والملابس ، هذا التمرين يساعد الزوج والزوجة علي فهم توجيه شريك الحياة لهم عن طريق الكلمات أو حتى التوجيه باللمس ، وهذا التمرين يزيد من مشاعر الثقة لشريك حياتك حين يستطيع توجيهك بنجاح لتصل إليه.
2- أرتمي بين ذراعين شريك حياتك:
هذا التمارين من أصعب تمارين الثقة بين الازواج وخاصة الذين لديهم مشاكل في الثقة مع بعضهم البعض ، فيكون الزوج يقف خلف الزوجة علي بعد قدم واحد منها وعليها أن تلقي بنفسها بين ذراعين الزوج المفتوحة دون النظر للخلف أو حتى مد الذراعين للخلف ، وهذا التمرين يمثل تحدي للثقة ويكسر موانع الخوف من شريك الحياة ، ويمكن زيادة المسافة بشكل بسيط عن إعادة التمارين لقتل مشاعر الخوف وعدم الثقة لدي الزوج والزوجة.
3- تقاسم الاسرار :
حين يتقاسم الزوج والزوجة سرا خاص جدا لايمكن مشاركته مع أي شخص أخر ، يتطلب هذا وجود مشاعر من الثقة المتابدلة بين الزوج والزوجة في أن هذا الامر هو طي الكتمان ، وان شريك الحياة ناضج بما يكفي ليحفظ هذا السر وإلي الابد .

4- لعبة الورق :
لعبة بسيطة جدا يلعبها الزوج والزوجة مع بعضهم البعض ، عن طريق أخذ ورقة وكتابة ما يشعر به الزوج تجاه الزوجة والعكس مع كتابة أسباب لهذا الاحساس أو الشعور ثم أعادة كتابة ورقة اخري عليها نفس الجمل بكلمات ناقصة ليملئ الطرف الاخر الكلمات الناقصة علي الورقة ومقارنتهم ببعض , هذا التمرين وسيلة رائعة للتعبير عن المشاعر بين الزوج والزوجة ، وليس المشاعر الايجابية فقط بل المشاعر السلبية أيضا ، وسيجعل هذا التمرين التواصل بين الزوج والزوجة بشكل أفضل بكثير. والآن
- هل جربت تمارين الثقة قبل ذلك ؟
- هل اتت النتائج كما تتمني ؟ أم فاقت توقعاتك؟