تابعنا على الفيس بوك

4 عادات سيئة تدمر السعادة الزوجية


تحلم كل زوجة بالعثور على السعادة الزوجية واقامة الزواج الناجح وكثيرا ما تشكو الزوجة من عادات زوجها السيئة التى تمنعها من ان تصل الى السعادة الزوجية ولا تدرك الزوجة انها هى نفسها تمتلك العديد من العادات السيئة التى تهدد نجاح الزواج وتمنعها من الوصول الى الحياة الزوجية التى تتمناها. 


 وعادة ما تنكر الزوجة انها تملك هذه العادات ولا ترغب فى الاعتراف بانها هى العقبة فى طريق نجاح الزواج, وفى السطور المقبلة سوف نعرض اهم العادات السيئة التى ترتكبها الزوجة ولا تود الاعتراف بها وللاسف تهدد الزواج وتمنع السعادة الزوجية .
 
عادات الزوجة التى تدمر السعادة الزوجية

1- عدم الاهتمام بالنفس :
تتحجج الزوجة دائما بمسؤوليات المنزل وتربية الاولاد كسبب لعدم وجود وقت تهتم فيه بنفسها ولكن لا تدرك الزوجة ان عدم الاهتمام بالنفس هو عادة من الممكن ان تدمر الزواج وتمنعها من الوصول الى السعادة الزوجية اذا لم تتخلص منها فقبل ان تتزين الزوجة وتتجمل لزوجها يجب ان تفعل ذلك لنفسها ولتبعث السعادة بداخلها وعندما تتخلص الزوجة من عادة الاهمال وعدم الاهتمام بنفسها سوف تجد السعادة الزوجية تتدق الباب على الزواج .

2- فرض الوصاية :
من اكثر العادات السيئة التى من المستحيل ان تعترف الزوجة انها ترتكب بسببها العديد من الاخطاء التى تعكر صفو الحياة الزوجية هى عادة التوجه المستمر لزوجها فرض الوصاية عليه وكأنه طفل صغير لا يعرف كيف يتصرف وفى الواقع ان الزوجة ترتكب هذه العادة  بحسن النية فهى تريد مصلحة زوجها ولكن للاسف هذه العادة تزعج الزوج بشدة وتهدد السعادة الزوجية والزواج حيث تشعر الزوج انه لا قيمة له فى الزواج ولا فى حياة زوجته .

3- الشكوى المستمرة :
لايخفى على احد الدور الذى تلعبه الزوجة فى الحياة الزوجية وتحمل مسؤوليات الزواج ولكن هذا ليس مبرر لكى ترتكب الزوجة احد اسوأ العادات التى تهدد الزواج والسعادة الزوجية وهى الشكوى المستمرة حيث تنتظر الزوجة بمجرد ان يعود زوجها من العمل وتبدأ فى الشكوى والتذمر من اعباء المنزل ومسؤوليات الحياة الزوجية الملقاه على كاهلها وان تلقى اللوم على الزوج انه لايدرى ما بها وما الذى تتحمله طوال يومها كل هذا دون ان تدرى الزوجة انها ترتكب احد اسوء العادات التى تزعج الزوج وتدمر الزواج .

4- التحدث فى الهاتف لساعات :
تستخدم الزوجة الهاتف كوسيلة للتواصل مع العالم من حولها فمعظم اوقات الفراغ للزوجة تقضيها فى التحدث فى الهاتف دون ان تدرك ان هذه العادة تزعج الزوج وهى بالفعل احد العادات السيئة فما الذى تستفاده الزوجة من التحدث مع صديقاتها لساعات ؟ للاسف دائما ما تجد الزوجة المبررات لتحدثها فى الهاتف بالساعات وعادة ماتثير هذه التبريرات هى الاخرى غضب وازعاج الزوج الذى يشعر ان زوجته تفضل التحدث مع الاخرين عنه وانها تقصر فى حقه بسبب احاديثها الطويلة فى الهاتف وهذا من الممكن ان يؤثر بشدة على السعادة الزوجية ويصنع الكثير من المشاكل الزوجية بين الزوجين التى من الممكن ان تزلزل وحدة الزواج .

اول خطوة نجو السعادة الزوجية هو ان تعترفى عزيزتى الزوجة انك تملكين الكثير من العادات الخاطئة والسيئة التى تسبب المشاكل الزوجية مع زوجك فاذا استطعتى ان تتعرفى على عاداتك الخاطئة وتتخلصى منها فبالتأكيد سوف يكتب لك موعد جديد من السعادة الزوجية التى تحلمين بها .