تابعنا على الفيس بوك

5 سبل لعلاقة افضل مع حماتك



شاهد صورة الموضوعالحياة الزوجية | حياة زوجية | الحماة | فساتين زفاف | صور | ديكورات | العناية بالبشرة | الزوجة
الحما كلمة قد تسبب القلق للكثير من الفتيات المقبلات على الزواج فهذه الكلمة دائما ما ارتبط وجودها فى كثير من الثقافات بوجود الكثير من الخلافات التى تسببها الحماة فى الحياة الزوجية فهى بالتأكيد لديها القدرة على التأثير على مسار حياتك الزوجية وقد صورت لنا الكثير من الافلام والروايات هذا الصراع فى صور عديدة .

فهو صراع أبدى لا ينتهى بين الحما وزوجة الابن, ولكن هذا الامر قديكون غير صحيح من خلال " موقع النادى"  سوف نعرض لكى أهم 5 نصائح لتتجنبى هذا الصراع وتحافظى على حياتك الزوجية خالية من مثل هذا النوع من الخلافات .

 علاقة الحماة بزوجة الأابن بالصور, صورة لعلاقة الحماة بزوجة الأبن
1-لا تنتظري منها  التضحية لأجلك فى بعض المسائل :
 عند التعامل مع الحما عليك الحظر دوما من الثقة الزائدة فى التعامل معها في بعض الامور الهامة فتضعيها فى موضع الام الخاصة بك فمهما بلغ  مقدار التفاهم بينكما والود هى ليست امك الاصلية التى قد تضحى بسعادتها كى تشعرك بالسعادة .

2- حاولى دوما تقليل المسافات بينكما :
اعملى دائما جاهدة على التقليل من المسافات بينكما والتى قد تؤدى الى سوء فى التفاهم مما قد يسبب الخلافات فكون الحما امرأة فذلك يشير انها تعانى من الكثير من المشاكل المتعارف عليها لدى النساء كقضايا الاسرة والمطبخ فعليكى الأستفادة من خبراتها من  خلال مناقشة مثل هذه الامور وطلب المشورة وذلك  تمهيدا للتواصل بينكما

3 - عبرى لها دوما عن احترامك لها  :
ليس هناك مانع من ان تعبرى  لحماتك عن احترامك لها من خلال بعض الاشياء المادية كشراء هدية مثلا او دعو تها للاحتفال ببعض المناسبات الخاصة بكى او بعائلتك فذلك بالتاكيد سوف يشعرها بالسعادة التى سوف تنعكس على علاقتكما فيما بعد .

4أظهرى دائما بمظهر ينم عن قوة شخصيتك :
قوة الشخصية تعد واحده من اهم مفاتيح الحفاظ على التواصل  مع الحما بصورة جيدة فالثقة فى  التعامل والمظهر والسلوك سوف يعطى الحما انطباع بمدى قوة شخصيتك مما  يؤدي الى شعورها بالفخر والأعتزاز كون زوجة ابنها تتمتع بهذه الشخصية القوية .

5- حفزى زوجك دائما على القيام بزيارة مفاجئة لها :
للزيارات المفاجئة خاصة من جانب الابناء طابعها الخاص خاصة فى ظل انشغالات الحياة المتعددة فما عليك سوى ان ترتبى له القيام بهذه الزيارة حتى ولو على حساب بعض وقت زوجك المخصص لكى فعندما ترى حماتك  مدى حرصك على الابقاء على علاقتها بابنها وتحسينها سوف تكن لكى المزيد من الاحترام والتقدير .