تابعنا على الفيس بوك

5 سبل لحياة زوجية سعيدة



حياة زوجية, حياة زوجية بالصور, صور الحياة الزوجية, رومانسية الأزواج بالصور, صورة رومانسية
كثر الحديث عن الحياة الزوجية, وما ينتظره الأزواج من سعادة  مفتقدة, فالكل فى سباق للبحث عن سبل السعادة فى الحياة الزوجية, وكأن السعادة حلم يستحيل ان يتحقق الا بمعجزة الاهية, وبما ان زمن المعجزات عدى وفات عزيزى قارئ " موقع حواء" نجد ان كثيرا من الأزواج يفقدوا الأمل فى العثور عليها ,فنجدهم يحاولوا التكيف مع اوضاع الحياة الزوجية الراهنة, فالتصادق مع الركود والملل ومشاعر الأحباط امر قد يجيده بعض الأزواج, ولكن بالطبع يبعدهم كثيرا عن معنى السعادة فى الحياة الزوجية, فالمواجهة عزيزى القارئ اسهل طريق للحفاظ على مشاعر المودة والألفة بين الزوجين فى الحياة الزوجية,ولكن المواجهة لكى تكون ذات جدوى يجب ان تتم وفق شروط ومعايير ولا تكون بغرض التجريح او السخرية, لذا اليكم اعزائى قراء " موقع حواء" سبل الوصول لحياة زوجية سعيدة.

سبل الوصول لحياة زوجية ناجحة وسعيدة :
1- لابد ان تدرك عزيزى القارئ ان سبل النجاح فى الحياة الزوجية ليس بألامر الصعب الذى قد تتخيله,فلابد ان تتذكر ان لديك رصيد من مشاعر الحب والولاء والأنتماء للطرف الأخر سيساعدك على تحقيق هدفك وهو الوصول لحياة زوجية ناجحة ومثيرة, فثق بقدراتك ولا تتجاهل مشاعر حبك وولائك للطرف الأخر, فهذه المشاعر هى القوة الدافعة لك لتخطى صعاب الحياة الزوجية.

2- تعرف عزيزى القارئ على دورك جيدا فى  الحياة الزوجية, وكن صادقا مع نفسك, حاول تسأل نفسك هل انت راضى عن نفسك؟ ,حاول ان تتوقف قليلا لتتعرف على اسباب تغير مشاعرك تجاه الطرف الأخر, حاول تقييم نفسك, فلن يكون هناك رقيبلا عليك سوى نفسك, تحدث معها لتتعرف على اخطائك وهفواتك تجاه الطرف الأخر.

3- لابد ان تدرك عزيزى القارئ ان الأعتراف بالخطأ هو اول درجات الوصول لبداية جديدة فىالحياة الزوجية, فأجتهد لتتعرف على ذاتك وتستنتج الأخطاء التى تعكر صفو الحياة الزوجية.

4- تعرفت الأن عزيزى القارئ على اخطائك وهفواتك التى تعكر صفو الحياة الزوجيةوبالتالى بسببها تفتقد السعادة وراحة البال , اذن فلتتعرف على احتياجاتك ورغباتك الملحة التى تعانى من عدم تلبيتها,فلا داعى للتكبر وخلق المبررات فى عدم فهم الطرف الأخر لمشاعرك واحتياجاتك.

5- الأن عزيزى القارئ اصبحت مؤهلا لمصارحة الطرف الأخر بحقيقة مشاعرك واحتياجاتك ورغباتك وما تحلم به بشأن الحياة الزوجية, مع الأعتراف بأخطائك وهفواتك وعدم تفهمك لكثير من امور الحياة الزوجية,فالمصارحة يجب ان تكون كاملة اى تناقش ما لك وما عليك, فلا داعى لألقاء الأتهامات والتلاعبب بالألفاظ , وكأن ما حدث من ركود او ملل فىالحياة الزوجية لعنة تصيب المتسبب فيهابينما يظل الطرف الأخر ضحية تستدعى الشفقة.

والأن اعزائى قراء" موقع حواء" بعد ان تعرفنا على سبل الوصول لحياة زوجية ناجحة وسعيدة نطرح عليكم بعض الأسئلة
هل تشعر بالملل والرتابة فى حياتك الزوجية؟ 
هل لديك الرغبة فى التخلص من ملل وركود الحياة الزوجية؟
ماهى انسب الطرق التى تجدها مناسبة؟