تابعنا على الفيس بوك

أهم 5 مخاطر تنذر بفشل العلاقة



قد يري البعض ان الحب من أفضل الامور التى يمكن ان تحدث فى الحياة للشخص فوجود شخص يعتنى بك ويحبك ويشاركك الحياة شعور جميل ولكن ليس دائما فقد ينقلب هذا الشعور فى كثير من الحالات الى شعور بعدم الراحه والامان لوجود الكثير من المتاعب فى هذه العلاقة  التى تطرح الكثير من التسؤلات الى اين تتجه هذه العلاقة ؟ هل العلاقة مازالت كما كانت من قبل يملؤها الحب ام لا ؟؟ لذلك سوف نعرض من خلال موقع النادىبعض المشاكل التى تنذر بوجود خطأ ما فى العلاقة مما يتطلب اعادة التفكير في هذه العلاقة .

أخطلر الخلافات بين الشريكين
هل الخلافات مجرد خلافات عابره ام انها خلافات متوالية؟
التطابق فى وجهات النظر والمنظور من أصعب الامور التى نواجهها فى العلاقة بين الزوجين الحياة الزوجية فلا يوجد مايسمي التطابق الكامل بين الزوجين فلكل منا منظروه الخاص والمستقل عن الاخر مما قد ينتج عنه بعض الخلافات العابرة ولكن اذا توالت هذه الخلافات بصورة غير طبيعية خلال مدد قصيرة فهنا تكمن المشاكل والمتاعب بين الزوجين فاذا أصبحت الأراء والافكار متناقضه تماما بين الشريكين فيكون الوقت قد حان لاعاده التفكير فالخلافات ليست خطرة ولكن يكمن الخطر فى تكرارها .

هل تحولت الخلافات المتكرره الى معارك ؟
المعارك مرحلة متطورة من مراحل الخلافات المتكررة وهى مرحلة قد تتغلب فيها الخلافات المتكررة على الحب والثقه بين الشريكين مما قد يؤدى لانعدام الحب والثقة وبانعدام الحب والثقة فى العلاقة ينطلق الانذار بوجود مشكلة كبيرة فى هذه العلاقة.

هل تشعر بأنعدام لغة الحوار فى العلاقة؟
من ألاسس الصحية التى تبنى عليها اى علاقة الثقة والحريه فى الحديث مع الشريك الأخر والتعبير عن الاراء الشخصية دون أدنى خوف من أى ردود أفعال للطرف ألاخر فلكل من الطرفين الحق فى التعبير عن أرائه وعلى الطرف ألاخر ان يحترم هذه الاراء فأذا وجدته لا يحترم أرائك مما يجعلك تتردد فى سرد هذه الاراء فهنا ايضا تكمن مشكله كبيره تنذر بوجود خطاء ما فى هذه العلاقة.
هل انت مضطر للقيام بما يملية عليك الطرف الأخر؟
 كون العلاقة هى وجود رابط بين شخصين فذلك لايعنى ابدا ان يصبح احد الطرفين سجين لمجموعه من اللوائح والقواعد الصارمه التى يتولي وضعها شريك واحد فقط دون الطرف الاخر ويلزمه بالسير عليها فذلك يكشف عن وجود فجوه كبيره فى هذه العلاقة لابد من الوقوف عندها.

هل انت سعيد فى هذه العلاقة ؟
هل انا سعيد بهذه العلاقة ام انها مجرد سعادة ظاهريه مجبر على قبولها سؤال هام على كلا الطرفين الجواب عليه صراحة وذلك لتقيم مدى قدرة هذه العلاقة على الاستمرار.

وتعد هذه الـ5 نقاط التى تم سردها  مؤشر بسيط من العديد من المؤشرات التى تعكس واقع كثير من العلاقات هل هى علاقات قويه ام انها علاقات تتخللها الكثير من المشكلات مما يستدعى الوقوف عندها والتفكير فيها مرة أخرى من خلال المزيد من الحب والرعاية .