-->

5 ركائز اساسية لعلاقة زوجية ناجحة ومستقرة



نحلم جميعا ببناء علاقة زوجية سعيدة قوامها الحب والتفاهم والمودة والرحمة و قد نعترف اننا قد تناولنا هذا الموضوع من قبل بشتى السبل و نعترف ان قله فقط من يستطيعوا التعرف على سبل السعادة الزوجية فى العلاقة الزوجية , فالكل يرغب فى ايجاد الحب وراحة البال ولكن البعض فقط من يجتازوا التجربة بنجاح, فهذه حقيقة واقعة وليس هناك داعى لأغفالها .

فبرغم ان النصائح التى ننصح بها الأزواج قد تكون واحدة الا ان الأستجابة لهذه النصائح والهمسات قد تختلف بأختلاف الشخصيات والمفاهيم والمبادئ والمعتقدات التى تشكل شخصيات الأزواج والزوجات.

لذلك لايجب ان نتعجب من جدوى هذه النصائح مع بعض الأزواج وعدم جدواها مع البعض الأخر, كما ان هناك حقيقة هامة اخرى وهى ان الأعتقاد فى الشئ والشعور بمصداقيته قد يساعد ايضا فى عملية تعديل السلوك والوصول الى ما نرغب فيه .

 فلا يهم ان يتعرف الأزواج على كيفيه ايجاد سبل السعادة  فى العلاقة الزوجية بل الأهم هو الأعتقاد والأيمان بأمكانية الوصول اليها, مما يفسر لنا قدرة بعض الأزواج على الوصول للسعادة الزوجية وعدم قدرة البعض الأخر على ايجاد الهدوء فى العلاقة الزوجية.

فالسر اعزائى القراء هو الرغبة فى تغيير السلوك والأيمان بأمكانية الوصول لحياة زوجية سعيدة ومستقرة  وليس الأستماع فقط دون الأقتناع بأمكانية التغيير, لذا كان لابد علينا ان ننقل لكم من خلال " موقع النادي" هذه الهمسات التى تؤكد على ضرورة الأيمان بأمكانية ايجاد سبل السعادة  فى العلاقة الزوجية قبل ان نقدم لكم الركائز الأساسية لعلاقة زوجية ناجحة

الحياة الزوجية بالصور, علاقة زوجية, صورة رومانسية, صورة لعلاقة حب


الركائز الأساسية لعلاقة زوجية ناجحة :
1- الحب والرغبة فى التضحية من اجل اسعاد الطرف الأخر اولى الركائز التى ترتكز عليها العلاقة الزوجية الناجحة, فلا وجود للأنانية والتسلط وحب السيطرة فى العلاقة الزوجية الناجحة, فالعلاقة قوامها المحبة والأيثار والرغبة فى اسعاد الطرف الأخرحتى لو على حساب راحة الشريك.  

2- الأنتماء والرغبة الدائمة فى احتواء الطرف الأخر بكل عيوبه واخطائه وايجاد مببررات لأخطائه والتسامح معه ومحاوله مساعدته قدر الأمكان على تحسين صورته امام الأخرين.

3- التفاهم المتبادل بين الزوجين من الأمور التى لا تنمو بين يوم وليلة انما تحتاج مزيد من الوقت لتنمو وتنضج لذا لاداعى لأستعجال نموها فالتفاهم كالنبتة تحتاج ان تروى بالماء لكى تعيش والماء الذى يغذى هذه العلاقة هو الثقة والصدق , فلا يوجد تفاهم بين الزوجين دون وجود صدق وثقة بينهم.


4- الأعتراف بقيمة الطرف الأخر واهميته لدينا وعدم تصور الحياة بدونه احد الركائز الهامة التى تدعم العلاقة الزوجية , فكثيرا ما نشعر بالحب تجاه شخصا ما ولكننا لا ندرك اهميته لدينا ومدى ما يمثله لنا ولحياتنا فلا نستطيع ترجمة مشاعرنا رغم وجودها .

5- تجديد مشاعر الحب بين الزوجين امر يتوقف على رغبة الزوجين معا ولا يقتصر على رغبة طرف دون الأخر, لذا لابد ان يكون هناك احساس مشترك  ورغبة بين الزوجين بضرورة التجديد فى العلاقة الزوجية وتأثيرها السحرى على الحياة الزوجية بأكملها .

والأن بعد ان تعرفنا من خلال " موقع النادي" على الركائز الأساسية لعلاقة زوجية ناجحة نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت على الركائز الأساسية لعلاقة زوجية ناجحة ؟ 
- هل تعرفت على سبل السعادة فى العلاقة الزوجية ؟  
مواضيع مقترحة