تابعنا على الفيس بوك

تعرف على 6 افكار سلبية تعكر صفو الحياة الزوجية



لابد ان نعترف ان هناك انطباعات لدى الزوجين قد تكون سلبية فى بعض الأحيان تؤثر تأثير كبير على طبيعة العلاقة بينهم وبالتالى على الحياة الزوجية بأكملها, فهذه حقيقة لابد من الأعتراف بها, فمن المعروف ان  بعد  مرور سنوات من العشرة بين الزوجين تتولد بعض الأفكار السلبية  الناتجة عن ترسب بعض المواقف بين الزوج و الزوجة قد يحملها الزوجعن زوجته والعكس صحيح من شأنها تعكير صفو الحياة الزوجية وقلبها رأسا على عقب فى بعض الأحيان, ولأننا لاحظنا ان هذه المعتقدات والأفكار قد تصف البعض ولكنها للأسف قد تعمم على الكل, كان لابد ان نقدمها لكم اليوم من خلال" موقع النادي" لنتعرف سويا على الأفكار السلبية التى يحملها الأزواج نحو بعضهم البعض .


المشاعر, الحياة الزوجية بالصور, حياة زوجية سعيدة, نصائح فى الحياة الزوجية

افكار سلبية يحملها الزوج :
1- يشعر الزوج دائما بأنه محاصر من قبل طلبات الزوجة فكثيرا ما يشعر انه خلق فى الأساس لتلبية احتياجاتها التى لا تنتهى, فالزوج يعتبر نفسه بنك متنقل بالنسبة للزوجة كل ما يهمها هو تلبية احتياجاتها دون تقدير ظروفه او امكانياته .

2- يشعر الزوج ان الزوجة انسانة سطحية كل ما يشغل تفكيرها هو مراقبته و كيفية الأستحواز على تفكيره متطلعة دائما الى التدخل فى شئونه غير مبالية بأحتياجاته النفسية التى غالبا لا يفصح عنها بطريقة مباشرة. 

3- يشعر الزوج انه قد اصبح فى المرتبة الثانية من اهتمامات الزوجة مما يشعره بالأحباط فبعد ان كان يعتلى المرتبة الأولى والأخيرة فى قائمة اهتمامات الزوجة بعد مرور بضع سنوات وانجاب الأطفال يصبح هناك من يشاركه اهتمامها, وبرغم ان الزوج لا يفصح فى كثير من الأحيان عن مشاعر الغيرة التى يحملها من الأبناء الا انه لا ينسى للزوجة هذا الموقف ابدا .

افكار سلبية تحملها الزوجة :
1- تشعر الزوجة دائما انها فقدت بريقها وجاذبيتها التى كانت تتحلى بها فى سنوات زواجها الأولى ولذلك فالزوج دائم الهرب منها بجلسات الأصدقاء ,  وبرغم علم الزوجة بهذه الحقيقة الا انها فى كثير من الأحيان لا تكلف نفسها عناء التغيير والبحث عن سبل للخلاص من هذا الوضع واستعادة جاذبيتها وانوثتها  .

2- تشعر الزوجة ان عدم تلبية الزوج لطلباتها فى حالة توافر الأمكانيات اما دليل على عدم حبه لها او على بخله وعدم رغبته فى الأنفاق عليها, فالزوجة غالبا ما تشعر ان اهتمام زوجها بتأمين مستقبل الأسرة هو عدوها اللدود الذى يفقدها شعورها بحب واهتمام زوجها.
  
3- تشعر الزوجة ان زوجها قد يريد طمث شخصيتها ووضعها تحت سيطرته فكثيرا ما تشعر الزوجة ان افكار واراء الزوج قد اختلفت وانها امام انسان جديد لا تعرفه .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال" موقع النادي" بعض الأفكار السلبية الت يحملها الزوجين عن بعضهم نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت على الأفكار السلبية التى يحملها الأزواج لبعضهم البعض ؟
- هل هناك افكار سلبية اخرى تجد انها تعكر صفو الحياة الزوجية ؟