تابعنا على الفيس بوك

تجنبي 7 أخطاء تهدد الزواج السعيد



زواج | حياة زوجية | مشاكل زوجية | حياة زوجية سعيدة | الزواج الناجح | طبخ | العناية بالبشرة | ملابس
نعلم جميعاً جيداً كم يتطلب الزواج جهداً و صبراً لكى ينجح, و الزواج الناجح الذى يصل إلى درجة عالية من التفاهم من أعظم النعم التى قد يمنحنا الله إياها. فلكى تصلى إلى زواج سعيد وناجح لابد ألا تتدخرى أى جهد فى زواجك وأن تعملى على حمايته من منغصات العيش التى قد تهدد صفو العيش مع زوجك.  نقدم  لك من خلال  موقع النادي أكثر الأخطاء شيوعاً التى تهدد الزواج السعيد.
 حياة زوجية بالصور,مشاكل زوجية بالصور,حياة زوجية ناجحة بالصور, حياة زوجية سعيدةبالصور, زواج سعيد بالصور, مشاكل زواج بالصور,حلول مشاكل زواج بالصور

1-العلاقة الزوجية الحميمة :
العلاقة الزوجية  الحميمة من أهم الركائز التى يرتكز عليها الزواج . فقد أثبتت الدراسات أن كلما قل معدل العلاقة الزوجية  الحميمة بين الزوجين كلما نتج عن هذا زيادة المشكلات و ارتفاع معدل التوتر بينهما. فاعملى على ان تجددى فى حياتك الزوجية و لا تهمليها, ولتعلمي ان الزواج السعيد لابد ان يرتكز على علاقة زوجية مستقرة .

2-المقارنة :
عالمنا العربى مبتلى بداء المقارنة. فلا يوجد زوجان إلا ويقارنون أنفسهم بأصدقائهم فى الغنى و الحب و مستوى التفاهم و عدد الأولاد و سرعة الإنجاب وهكذا..., فأسمى عن هذ المستوى و اعلمى أنه لاتوجد علاقة كاملة حتى و إن ظهرت أمامك أنها مثالية فكل علاقة لها حسناتها و مساؤها, فارضى بنصيبك فإنك لا تدرين ربما من ترينهم كأسعد زوجين ممثلين أو يكذبون على بعضهم البعض ليخفوا مدى بعدهم الروحى عن بعضهما. و تذكرى ان الأشياء ليست أبداً كما تبدو .

3-المال :
المال هو وسيلة للحياة وليس الحياة نفسها و لكننا ننسى أو يلتبس علينا الأمر فى بعض الأحيان, فمع ضيق العيش والوقوع تحت ضغط المستلزمات و الفواتير و الضروريات يضيق علينا الخناق ونشعر كأنما الحياة قد توقفت وانتهت.فاصبرى لعل الفرج قريب وهونى على زوجك و لا ترهقيه بالتفاهات الغير ضرورية, واعلمي أن اليسر و العسر طارئان لا يدوم أيهما اما زواجك فهو ما يبقى لك إلى النهاية .

4- الكبرياء:
حرم الله علينا التكبر والكبرياء حرمة شديدة لأنه من أخطر الأمراض التى يمكن أن تقضى حرفياً على علاقتنا الإنسانية أجمع والزواج بصفة خاصة , فما إن يدخل الكبرياء فى أى علاقة و خصوصاً الزواج حتى يظهر أسوء ما فى الزوجين و يدفعهما إلى أشنع الأفعال بعندهما و جنونهما. فلا تقعى فى فخ الكبرياء و فكرى دائماً أيهما أهم فى نهاية الأمر العند و الكبرياء الزائفين أم زواجك و بيتك؟

5-الأسرار:
اعلمى أن بمجرد إخفائكى أسراراً عن زوجك انك فتحتى باباً لا ينتهى ولا ينغلق من الكذب و التبريرات و كما قال السابقون إن دخل الشك من الباب هرب الحب من الشباك. فمهما كانت المشكلة أو الخطأ يمكن تدراركهما لو أن الزوجين على وفاق و كم من زيجات انهارت بسبب أسرار صغيرة ترتب عليها أخطاء شنيعة دمرت أكثر مما حمت. أعلم جيداً أن إخفائك لأى امر هو إما لحماية زوجك من التفكير والإنشغال أو لاعتقادك انه يمكنك تولى هذ الأمر وحدك, جزاك الله خيراً فى كلا الحالتين و لكن اخبريه و لو عنواين بسيطة عن الأمر ولكن لا تخفى الأمر كله جملة و تفصيلاً عنه كأنه لا يستحق أن يعلم.

6-التدخل:
كثير ما يتدخل أناس فى حياتنا بشكل سافر يعد إنتهاكاً للحقوق الشخصية. وإن لم يتدخلوا فيها بأفعالهم لم يرحمونا من أرآئهم و رؤياهم عن كيف يجب أن تكون حياتنا وكيف نتولى أمورنا. لا تقعى ضحية لهؤلاء الذين لا يوجد لديهم حياة من الأساس فيعيشون حياتهم من خلال إنتقاد أسلوبنا فى العيش ويجدون فى حياتنا فرصة ذهبية للتأثير على ارائنا ومعتقداتنا , لا أقصد ان ترفضى النصيحة و المشورة و لكن من تأتى لتقول لك زوجك أصبح عصبياً أو انك تستحقين حياة أفضل سدى فى وجهها الباب و دعيها تعلم أن رأيها ليس مطلوباً الآن .و اختارى حياتك التى تحلو لك فما دامت تناسبك فهى صحيحة بالتأكيد.

7-الروتين:
يقتل الروتين أهم ما فى الحياة الزوجية وهو الحماس. فاعملى دائماً على تجديد حياتك و ضيفى إليها اللمسات الجديدة. نظمى سفرية غريبة مع زوجك او انضمى أنت وأولادك إلى معسكر صيفى  مثلاً.سيوطد هذا العلاقة بينكم و يجعلكم ترون بعضكم بنظرة جديدة و تعرفون بعضكم عن قرب اكثر ويمنع الروتين من الوصول إليكم.