-->

7 نصائح هامة لتسعدي زوجك وتحظى بلقب الزوجة المثالية


كيف استطيع اسعاد زوجى ؟ اريد ان اكون زوجة مثالية ولا اعرف سبل تحقيق ذلك ؟ اسألة قد تسألها الزوجة التى تبحث عن هدوء واستقرار حياتها الزوجية , لذا  اذا اردتى عزيزتى الزوجة اجابة على اسئلتك فلتنصتى جيدا لنصائح خبير العلاقات الزوجية والأجتماعية " روجر دفيس " ليعلمك كيف تستطيعى اسعاد زوجك و تصبحى زوجة مثالية .

الحياة الزوجية بالصور, الرومانسية بالصور, السعادة بالصور, الزوجة المثالية بالصور, نصائح زوجية بالصور
نصائح لتصبحى زوجة مثالية :
 فى البداية يجب ان تدرك الزوجة ان السعادة الزوجية ليست بالأمر المستحيل كما هو شائع فالسعادة الزوجية ما هى الا مجموعة من اللفتات الرومانسية التى تتخلل العلاقة بين الزوج والزوجة لتشعرهم بلذة الحياة معا وبالتالى تجعلهم يتحملوا الصعاب للبقاء معا , لذا لا داعى لأنكار وجود السعادة او تجاهله فهى موجودة بالفعل وكل ما علينا هو البحث عنها لأيجادها  والأستمتعاع بها , لذا نقدم لك عزيزتى الزوجة فى السطور التالية بعض النصائح الهامة لتصبحى الزوجة المثالية .

1- فى البداية يجب ان نعترف ان الحب تجربة مشتركة لا يعرف مذاقها الا من ذاق طعمها, لذا فلابد ان يكون هناك رفيق مثالى للأستمتاع بلحظاتمن الحب والتفاهم بين الزوجين, وعلى هذا الأساس  لابد ان تدرك الزوجة ان الزوج برغم رغبته الدائمة فى الظهور اكثر قوة وصلابة  وسيطرة الا انه قد يكون هش فقوته وصلابته وسيطرته التى يريد اظهارها دائما دليل اكيد على ان الرجل بحاجه لشعور اكثر بالأمان  لذا قد يستخدم بعض الحيل الدفاعية لأظهار رجولته التى يريد ان يؤكدها لنفسه اولا , لذا ننصح الزوجة بمحاولة احتواء مشاعر الزوج والبحث عن سبل لأشعار الزوج  بأنه الأكثر معرفة ودراية فهذه المشاعر عندما تصل للزوج يشعر بالأطمئنان للعلاقة ولا يضطر الى السيطرة والتعسف والحزم .

2- تقدير الزوجة لزوجها  سواء بينها وبينه او امام الاخرين من الأشياء التى تزيد ثقة الزوج فى نفسه وفى زوجته ايضا فينعكس ذلك على حياته الزوجية وعلى نظرته لزوجته .

3- الزوجة الواعية المدركة لنفسية الرجل بصفة عامة لابد ان تكون على علم ودراية بأن الزوج فى حاجة دائمة الى التغيير والتجديد فلابد ان يكون لدى الزوجة دافع قوي لأن تحظى بأعجاب الزوج واشعاره بأنه مثير وجذاب  , لذا ننصح الزوجة بأن تكون على استعداد لأن تكون المبادرة فى العلاقة الحميمية بينهم  فى بعض الأوقات فقط  من اجل كسر الرتابة والملل 


4- الزوجة الذكية هى التى تعلم  مزايا زوجها وعيوبه وتحاول تدعيم المزايا ومعالجه العيوب فى هدوء وعلى المدى الطويل , لذا ننصح الزوجة بمحاوله مدح الزوج فى العلن وتشجيعه وتحفيزه اما عن عيوبه فلا داعى لذكرها فى العلن  وان حدث باللصدفة فليكن على سبيل الهزار مع توضيح  تقبلها له كما هو.

5-  الزوجة الذكية هى التى تشعر زوجها انها محظوظة بأرتباطها به , فالزوج عاده لا يعرف عيوبه وقد لا يعترف بها فى كثير من الأحيان , لذا ننصح الزوجة بأن الأنطباعات عن الشخصية قد يكون لها اكبر الأثر فى العلاقة الزوجية فلتستغل الزوجة هذا ولتعطى انطباع بالقبول والأرتياح والشعور بالرضا فكل هذه المشاعر تجد صداها لدى الزوج .

6- لابد ان تشعر الزوجة زوجها بأنها دائما فى حاجة اليه , فالرجل يفتخر دائما انه حامى الحمى وان الزوجة دائما فى حاجة الية ولا تستطيع الأاستغناء عنه وعن ارائه ومشاركاته , لذا ننصح الزوجة بمحاوله تحفيز الرجل على المشاركة من هذا المنطلق .

7- النقد اللاذع او السخرية من الأمور التى تثير غضب الزوج فمن شأنها تحطيم الأنا لذا ننصح الزوجة بتوخى الحذر عند توجيه الزوج او الأعتراض على شيئ فعله, بل يجب ان تعمل على مساندته ودعمه من اجل تصحيح الخطأ .

والأن بعد ان قدمنا من خلال " موقع النادي" 7 نصائح هامة لتصبح لتسعدى زوجك وتصبحى زوجة مثالية لابد اننا قد ادركنا ان السعادة الزوجية ما هى الا لفتات رومانسية تصبغ الحياة الزوجية بلون وردى جميل مما يدل على ان السعادة نابعة من انفسنا وليست منحة من احد قد يحرمنا منها , نطرح عليكم بعض الأاسئلة:
- هل تعرفتى على سبل السعادة الزوجية ؟ 
مواضيع مقترحة