تابعنا على الفيس بوك

8 اطعمة شهية لنعومة وحيوية وجمال الشعر


تسعي حواء دائما الي الركض وراء احدث مستحضرات التجميل  التي توفر لها العناية اللازمة للشعر , ولكنها غالبا  لا تجد ان النتائج التي تحصل عليها مرضية , ونظرأ لأن احدث الدراسات العلمية  تؤكد ان هناك علاقة وثيقة بين  بعض الأطعمة وجمال وصحة الشعرنقدم لكم اليوم   بالفيديو  8  اطعمة شهية لنعومة وحيوية وجمال الشعر . 

الشعر الصحي بالصور, اطعمة صحية بالصور, العناية بالشعر بالصور
 اطعمة لنعومة وحيوية الشعر : 
1- سمك السالمون والمحار : 
 يحتوي سمك السلمون على الأحماض الدهنية "الأوميجا 3" التي تكسب الشعر نضارة وقوة وحيوية , كما تحتوي على البروتين وفيتامن ب12 إضافة إلى الحديد فتعمل هذه العناصر مجتمعة على تغذية فروة الرأس وإبقاء نضارتها، وفي حالة انخفاض هذه المواد سيؤدي ذلك إلى جفاف فروة الرأس وبالتالي جفاف الشعر وفقدان لمعانه . 

 2- الخضروات الخضراء : 
لاتعتبر السبانخ والبروكلي والملوخية والجرجير وغيرها من الخضراوات الخضراء غنية بالفيتامينات المغذية لفروة الرأس مثل فيتامينات أو ج إضافة إلى الكالسيوم والحديد والتي تمنح الشعر مظهراً قوياً وحيوياً.

3- البقوليات : 
 تعتبر البقوليات مثل الفاصوليا والعدس وغيرها بأنها غنية بالبروتينات الهامة للشعر، كما تحتوي على الحديد والزنك، وتساعد على منع تقصف الشعر وتمنحه القوة.

4 - المكسرات :
فوائد المكسرات لا تقصر على الحماية من أمراض القلب فحسب، بل لها فوائد جمالية في إكساب الشعر نضرة وحيوية لاحتوائها على الأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

 5- البيض : 
يعتبر البيض أفضل المصادر الغنية بالبروتينات، إضافة إلى احتوائه على فيتامين ب12 المهم للجمال.

 6- الدواجن : 
يحتوي الدجاج والديك الرومي على فوائد جمة، حيث تكسب النضارة للجلد، وتساعد على نمو الشعر بصورة قوية وصحية.

7- الحبوب الكاملة : 
تحتوي الحبوب الكاملة على الزنك والحديد وفيتامين ب، وتعمل على زيادة لمعان الشعروتساهم بظهوره بمظهر صحي وجميل.

8- الجزر : 
يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أالهام لسلامة الجلد ويعمل على الحفاظ على نضارة وقوة الشعر