تابعنا على الفيس بوك

9 نصائح لإعادة مرح الحياة إلي الزواج



9 نصائح لإعادة الحياة إلي الزواج
تقدم هذه النصائح الكبيرة الكاتبة الأمريكية ليزا توماسمستشارة الزواج والباحثة الاجتماعية لطرق انجاح علاقات الزواج والعلاقات العائلية,"ممنوع النقل دون ذكر المصدر واسم الكاتبة"
1- الاولوية للأسرة:
وضع خطوط واضحة لتدخل اسرة الزوج والزوجة في علاقة الزواج الجديدة من أول يوم في بداية تكوين الاسرة الجديدة ، يعطي مزيج من الاستقرار والراحة إلي علاقة الزواج الجديدة التي مازالت في بدايتها ، ويكون معروف لدي كل من الزوج والزوجة مقدار الوقت الذي يجب تمضيته مع أسرة الزوج أو الزوجة دون أن نهمل بناء علاقة الزواج الجديدة.

2- الاتصال الجسدي:
التلامس والعناق بين الزوج والزوجة في كثير من الاحيان، عن طريق مسك اليد والتقبيل والعناق ، والجلوس بجوار بعضكم البعض علي أريكة واحدة ، وأنشاء عادة ثابتة بقبلة عند الخروج والعودة إلي المنزل يخلق جو من الحميمية والدفئ في علاقة الزواج الجديدة.

3- كلمات حب حلوة:
كثير من الازواج لا يعلمون أن قلب الزوجة في أذنها ، فقول كلمة أحبك بصدق يبعث الطمأنينة في قلب أي زوجة ويهدئ من الاعصاب الثائرة  ولا تجعل اليوم يمر بك ايها الزوج دون الاتصال بالزوجة وأن تقول لها كلمات حلوة ذات معاني خفية لتبعث علي الابتسام والرضا في قلب الزوجة وإعادة النبض إلي الحياة الزوجية.

4- الحفاظ علي علاقة زوجية ثابتة:
ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم بين الزوجين يقي من الكثير من الأمراض لدي كل من الزوج والزوجة ويقي من امراض سرطان البروستات واورام الرحم والانقطاع المبكر للطمث لدي الزوجة ، والحفاظ علي الاتصال الجسدي بين الزوج والزوجة يعطي قوة للزواج ويحمي الزواج من ضغوط الحياة ، وأن يحرص كل من الزوج والزوجة علي ألا يتم التحضير للعلاقة الجسدية في كل مرة والترتيب لها ولكن يمكن أن تكون بشكل عفوي وفي اي مكان داخل المنزل مما يزيد من الذكريات السعيدة بين الزوج والزوجة.

5- مجاملة شريك الحياة أمام الاخرين:
المجاملة والتحدث بشكل جيد عن الزوج أو الزوجة أمام الاخرين كالاهل والاصدقاء يزيد من تعلق شريك الحياة بكم ، ويبني الاحترام المتبادل بين الزوج والزوجة ،ويعمق الشعور بالحب والعشق ، ويعطي قدوة حسنة للاطفال للإقتداء بالابوين.

6- كسر الملل:
كسر الملل وأخذ المبادرة يعطي قوة وحرارة لعلاقة الحب بين الزوج والزوجة بشكل رائع ، وتغيير الاسلوب في المداعبة والعناق والقبلات تعطي الاحساس يالتغيير الذي يبحث عنه 99% من الرجال حين يبحثون عن علاقة زواج أو حب جديدة ، مما يجعلك زوجة 4 في 1 في نظر الزوج.

7- الهدايا:
الهدايا الصغيرة وبشكل منتظم بين الزوج والزوجة فالورود تتكلم كثيرا بالنيابة عن الزوج وترك ملاحظة صغيرة ليقرأها الزوج أو الزوجة ولو حتى علي مرآة الحمام تجعلك لا تغيب عن ذهن شريك الحياة طوال اليوم.

8- لا تغمض عينيك:
كثير ما يلجأ الزوج والزوجة إلي اغماض العينين عند ممارسة العلاقة الزوجية ، ولكن لماذا لا نكون أكثر جرأة ؟ أفتح عينيك ودع شريك حياتك يري جوهر الالفة بينكم ، وفي لحظة التواصل بينكم تزيد مشاعر الحب بينكم عند النظر في عيون بعضكم البعض.

9- جلسة للتواصل والاستماع:
علي كل من الزوج والزوجة تخصيص وقت معين وجلسة اسبوعية ولو للحديث عن اي الامور الحياة ويفضل ان تخصص هذه الجلسة للتشاور في تقسيم الادوار والواجبات المنزلية بين الزوج والزوجة أو الحديث عن أي أمر يشغل بال أحد الزوجين ، والحرص علي البعد عن التوتر أو العصبية بل لابد ان يجعلوا الاسلوب في الحديث شيق حتى لا يهرب من هذه الجلسة أحد الزوجين ، مع احرصوا علي الاشتياق إلي الجلوس والحديث وتبادل الأراء.