-->

التخلص من الدهون في منطقة الفخذ والأرداف

التخلص من الدهون في منطقة الفخذ والأرداف

السيلوليت مشكلة كل النساء تقريباً من بعد سن المراهقة فهو يظهر السيلوليت بصورة خاصة في منطقتي الفخذ والأرداف مسبباً ظهور الجلد بشكل قشرة البرتقالة . وهو عبارة عن طبقة دهنية رقيقة تتكون تحت الجلد فتجعله يظهر بهذه الصورة، ولا يرتبط السيلوليت بالسمنة فهو يظهر لدى البدينات والنحيفات على حد سواء .
محاربة السليوليت تكون بإتباع نمط غذائي صحي مع ممارسة الرياضة . لكن ، هناك بعض الأطعمة التي تحارب السليوليت بصورة أكبر من غيرها . تعرفي معنا إلى أشهر هذه الأطعمة وأكثرها فعالية .
1- الزنجبيل
أحد أسباب السليوليت هو ضعف الدورة الدموية مما يؤدي الى تجمع الخلايا الليمفاوية والسموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد. للزنجبيل القدرة على تحسين وتقوية الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة وتسهيل حركة الخلايا الليمفاوية. وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتخفيف السليوليت.
2- الهليون
الهليون له قدرة على تحفيز الدورة الدموية مثل الزنجبيل. وبالاضافة الى ذلك يخفّف الهليون الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية. ومن المعروف أن الضغط العصبي يحفز تخزين الدهون داخل الجسم بصورة كبيرة.
3- الأفوكادو
إنّ ترقق الجلد وفقدانه لمرونته خاصة مع تقدم العمر يجعل السليوليت يظهر بصورة أوضح. لزيادة مرونة الجلد وتقويته، ينصح بزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية. والأفوكادو غني بالأحماض الأمينية الأساسية كما انه غني بالعديد من المغذيات.
4- زيت السمك
زيت السمك من أغنى المواد الطبيعية بالحمض الأميني أوميجا -3 والذي يزيد من مرونة الجلد وقوته. كما أن زيت السمك يساعد على تخفيف التهابات الجلد وتعزيز أنظمة القلب والأوعية الدموية واللمفاوية.
5- الخضروات داكنة الأوراق
إنّ الخضروات داكنة الأوراق مثل السبانخ واللفت غنية بمادة مضادة للأكسدة تسمى لوتين، والتي أظهرت البحوث أنها تساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة والمرونة. كما أن الخضروات الورقية غنية بالمغذيات ومعززة للدورة الدموية مما يساعد على إزالة السموم من الجسم.
6- عصير التوت البري
إنّ تباطؤ الجهاز الليمفاوي هو واحد من الأسباب الرئيسية للسيلوليت. عصير التوت البري له قدرة كبيرة على تطهير النظام اللمفاوي. هذا العصير يساعد على تحويل رواسب الدهون في النظام الليمفاوي الى مستحلب وبالتالي يسهل خروجها.
7- الموز
الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السليوليت بعدة طرق. فالبوتاسيوم يقلل احتباس الماء داخل الجسم الذي يعتبر أحد أسباب السليوليت. كما أن البوتاسيوم يساعد على دعم الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب والسموم.
8- الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والذرة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم والتي تمثل إحدى الأسباب الرئيسية للسليوليت. إنّ تناول الحبوب الكاملة يساعد أيضا في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية مما يحول دون تكون السليوليت.
9- البابايا
تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت، والبابايا من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلصمن السموم. البابايا غني بالبوتاسيوم كما يحتوي على تركيزات كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم.
10- التوت
للمساعدة على إبقاء الجلد مشدود وإخفاء ظهور السيلوليت، ينصح الخبراء بإضافة بعض الفيتامين C إلى النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في تعزيز مستويات كولاجين الجلد. التوت مصدر جيد للفيتامين سي، كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدة الضرورية لمكافحة السموم في الجسم، والتي يمكن أن تبطئ الجهاز الليمفاوي وتتراكم في المناطق المعرضة للسيلوليت.
لا يمكن القضاء على مشكلة السليوليت في وقت قصير، كما لا يمكن التخلص منها بصورة نهائية. إنّ زيادة تناول الأطعمة السابقة يساعدك على التخلص من السليوليت بصورة كبيرة وتحسين مظهر المناطق التي يكثر فيها السليوليت.

مواضيع مقترحة