تابعنا على الفيس بوك

لماذا يتغير الرجال بعد الزواج ؟!



" لماذا يتغير الرجال بعد الزواج " سؤال محير كثير ما تسأله الزوجة بعد عده سنوات من الزواج متهمه فيه الزوج ان مشاعره قد تغيرت وانه اصبح انسان اخر غير الذى احبته وتزوجته , وقد تكون الزوجة محقه فى هذا  الأمر , فهناك تغيرات طبيعية قد تحدث للزوج والزوجة ايضا  بسبب مرورهم بخبرة جديدة وهى الزواج وتحمل مشاكله واعبائه ومسؤلياته .

وبرغم ان الزوجة تعترف بالتحولات والتغيرات التى طرأت على الزوج, الا انها لا تعترف انها قد طرأ عليها اى تغيير , فعاده تري الزوجة نفسها بعد الزواج مثلما كانت قبل الزواج بل وتتعجب من تغير الزوج وقد تتهمه بعدم الأهتمام وعدم الشعور والأحساس بها .

ولأن الزوج عاده يجهل كيفيه التعبير عن حاله فى الحب , قد ينتبه هو الأخر للتغيرات التى طرأت عليها هى الأخرى فبلتأكيد لم تعد الفتاة ذات القوام الممشوق الذى اخذ لبه فى يوم من الأيام وبلتاكيد لم تعد تهتم بشعرها او مكياجها الا  فى حالة الخروج كل هذه التغيرات تمر فى شريط الذكريات امام عين الرجل , فيتهمها هى الأخرى بالتغير بل بالتقصير فى بعض الأحيان .

ولأننا اعزائي القراء اعتدنا من خلال " موقع النادي" طرح المشكلة والبحث فى طرق حلها كان علينا اليوم  ان نعرف لماذا يتغير الرجال بعد الزواج لتجد الزوجة سبيل للتعرف على اسباب بعد الزوج عنها .

الحياة الزوجية بالصور, حياة زوجية بالصور, الزوجة بالصور,
لماذا يتغير الرجال بعد الزواج :
قد تختلف الأسباب التى  تدعو الزوج الى التغير بعد الزواج , فهناك بعض التغيرات الطبيعية التى تحدث للزوج لابد ان تدركها الزوجة وتكون نتيجة نضج الزوج وتبلور شكل العلاقة بينهم بعد الزواج .

فمن غير المعقول ان يردد الزوج كلمة بحبك مثلما كان يكررها قبل الزواج , فبرغم ان المشاعر والأحاسيس مازالت موجودة الا ان التعبير عنها قد اتخذ صور اخرى غير مسكة اليد ونظرة العين والتنهدات التى غالبا ما تشعر الزوجة ان عدم قيام الزوج بها  لانه لم يعد يشعر بالحب تجاهها .

لذا على كل زوجة ان تتعرف على التغيرات الطبيعية التى قد تحدث للزوج بل وتحاول توقعها لأنها تساعدها على التأقلم مع الحياة وعدم اثاره المشاكل الزوجية , اما الأن اليك عزيزتى الزوجة  اسباب  اخرى تدعو   الزوج الى التغير بعد الزواج .

1- فقدان الزوجة لسحرها وجمالها ودلالها التى كانت تتمتع بهما قبل الزواج من خلال التغيرات الجسدية التى قد تحدث للزوجة بعد الزواج , فعاده يرغب الزوج ان تحتفظ الزوجة برشاقتها وجاذبيتها بعد الزواج مثلما كانت تحرص عليهم قبل الزواج . 

2- استخدام الزوجة لجمالها واناقتها كوسيلة لجذب انظار الزوج فقط اثناء العلاقة الحميمة بينهم , فيشعر الزوج ان  المرأة لها هدف تسعى لأنجازه وهذا الهدف مؤقت ينتهى بأنتهاء الهدف , فعاده يرغب الزوج ان تكون طبيعة الزوجة جذابة مهندمة المظهر فى كل وقت تقع عليه عيناها .

3- لم يعد الزوج ضمن اولويات الزوجة كما كان عهده سابقا مشاعر صعبة يتحملها الزوج ويشعر بمرارتها ولكنه لا يفصح عنها بل يكتمها بصدره فتظر من خلال سلوكيات جافة ليست بها اى مشاعر او احاسيس .

4- مهاداه الزوج لها وقع سحري على نفس الزوج , وقيام الزوجة بأشعار الزوج انه مازال يحظى بعنايتها واهتمامها بتقديم الهدايا له فى المناسبات المختلفة امر ضروري حتى لا يتغير الزوج مع الزوجة .

 5-  اثارة الزوجة المشاكل مع اهل الزوج من اكثر الأشياء التى تغير الأزواج  وتشعرهم بعدم احترام وتقدير زوجاتهم لهم, فالزوج لا يستطيع ان يفصل نفسه عن عائلته لذا يشعر ان احترام اهله من احترامه .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي" لماذا يتغير الرجال بعد الزواج , نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت الزوجة لماذا يتغير الرجال بعد الزواج ؟
- هل  لديك اسباب اخرى ؟  ما هى ؟