تابعنا على الفيس بوك

اكتشف إيجابيات وسلبيات الزوجة العاملة



اصبحت الزوجة العاملة حديث كل الناس, فما بين مؤيد ومعارض تقف الزوجة العاملة لا تدري  هل موقفها صحيح ام خاطئ , فهناك الكثير من الأتهامات الموجهة اليها بسبب نزولها للعمل وعدم تفرغها  لحياتها الزوجية .

فقد احتارت الزوجة خاصة نساء هذا الجيل, فالمرأة بلتأكيد لا تخوض مجال العمل الا من اجل البحث عن مستوي حياة افضل لها ولأسرتها , ولكنها تجد ان الشكر الذى تتقاضاه على تعبها ومجهودها ما هو الا حفنة من الأتهامات الموجهة من الزوج او من عائلته او من عائلتها .

ولأننا من خلال " موقع النادي"  نجد فى البحث عن سبل السعادة الزوجية وبالتالى دراسة المشاكل التي تعوق الزوج و الزوجة وتكون سببا فى فشل العلاقة الزوجية , كان لابد ان نتعرف سويا فى السطور الأتية على  ايجابيات وسلبيات الزوجة العاملة علنا نصل الى حل لهذه المشكلة  . 

الزوجة بالصور, حياة زوجية بالصور, سعادة زوجية بالصور, الزوجة العاملة بالصور, مشاكل الزوجة العاملة بالصور,
ايجابيات وسلبيات الزوجة العاملة :
 هناك حقيقة هامة لا يجب انكارها وهى ان لكل وضع ايجابياته وسلبياته التى تقف مع او ضد هذا الوضع, وعلينا نحن ان نكون على دراية تامة بأوضاعنا التى تحتم علينا هذا الوضع ومدى حاجتنا اليه ,  فهناك وضع لا يصلح لشخص قد يصلح لأشخاص اخرين حسب طبيعة الظروف ومدي الأحتياج الفعلى , لذا  نقدم لكم السطور التالية لنتعرف سويا على ايجابيات وسلبيات الزوجة العاملة .

ايجابيات الزوجة العاملة :
- الزوجة العاملة قد تدعم الزوج ماديا فتوفر الكثير من الأحتياجات الخاصة بها وبأبنائها على عكس الزوجة التى لا تعمل ويكون لها الكثير من الطلبات التى تمثل عبئ لا ينتهي على  الزوج .

- العمل بالنسبة للزوجة فرصة ذهبية لتفريغ بعض الطاقات السلبية الموجودة لديها بسبب وجودها بمفردها دون الزوج معظم الوقت, خاصة اذا كان الزوج مشغول , فمن المعروف ان الزوجة العاملة متفهمة لأنشغال الزوج وبعده عن البيت اكثر من الزوجة التي لا تعمل .

- الزوجة العاملة تنظر الى الحياة الزوجية على انها شركة لها اهداف  محددة  تتيح لها مستقبل مشرق , فنجدها تجد وتجتهد من اجل تحقيق  اهداف الأسرة المستقبلية .

- الزوجة العاملة اكثر عملية من الزوجة التي لا تعمل فعاده ما  تقدر قيمة الأدخار لذا نجدها تحرص على ان تكون لها خطط مستقبلية تسعي بكل جهدها لتحقيقها على ارض الواقع, فطموحها بلا حدود مما يؤدى الى احترام زوجها لها ووجود علاقة قوية بينهم .

- الزوجة العاملة غالبا ما تكون مهتمة بمظهرها واناقتها, فأحتكاك الزوجة العاملة بمجال العمل يحتم عليها ان تظهر بأجمل طلة واجمل مظهر لها .

سلبيات الزوجة العاملة :
- نظرا لأن وقت الزوجة العاملة ضيق فهو مقسم ما بين البيت والعمل  فقط فنجدها اقل اهتماما بالجلوس مع  زوجها واسرتها  واقل اهتماما ايضا بالعديد من التفاصيل التى تخص الزوج والأبناء من حيث نظافة المنزل او الأهتمام بمظهر الزوج والأبناء  مما يعرضها للكثير من المشاكل الزوجية   .

- الزوجة العاملة تواجه العديد من المشاكل الخاصة بمركزها فى العمل , فاذا كانت الزوجة تعتلي مركزا مرموقا فى عملها  بالمقارنة بزوجها نجدها غالبا ما تعاني من  حساسية الزوج لعملها , ولكن للحق نقول هناك نوعية من الرجال تجد لذة بالغة عند نجاح زوجاتهم فى العمل .

- التزام الزوجة بالعمل وبالتالي روتين يومي محدد لا تستطيع الخروج منه بسهولة يعرضها  لأقتصار خروجها او استقبالها للأقارب والأصدقاء فى الأجازات الرسمية فقط مما يؤدى الى شعورها بالعزلة عن المحيط الأجتماعي الذى تعيش فيه واقتصارها فقط على علاقتها بزميلات العمل .

-  شغف الزوجة العاملة فى بعض الأحيان بالعمل وتحمسها الزائد وحبها لمهنتها قد ينطبع على شخصيتها فتجد نفسها لا تستطيع الأنفصال عن عالم العمل حتى  اثناء تواجدها المنزل , فتقوم الزوجة مثلا بالأتصال بزميلات العمل ومناقشتهن بأمور عديدة من امور العمل  مما يثير الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها وابنائها لعدم  استطاعتها الأنفصال عن محيط العمل ومشاكله .

والأن بعد ان تعرفنا سويا على ايجابيات وسلبيات الزوجة العاملة , نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت على ايجابيات وسلبيات الزوجة العاملة ؟
- هل هناك اى ايجابيات او سلبيات اخري بنظرك ؟  ماهى ؟