تابعنا على الفيس بوك

اسرار حقيقة عن مشاعر الزوج والزوجة وسبل التعبير عنها


برغم ان الخلافات الزوجية كثيرة ومتشعبة  الأسباب والدوافع الا ان  هناك العديد من الشكاوى التى لوحظ من خلال البحث والدراسة انها من اكثر العوامل المؤدية الى انهيار الحياة الزوجية .

فكثيرا ما تتهم الزوجة الزوج بأنه ليس بالشخصية الرومانسية التى كانت تتمناها وكثيرا ما يشكو الزوج بأن زوجته لا تدرك احتياجاته ولا تتفهمها  وفى بعض الأحيان قد يشعر الزوج انالزوجة تتعمد عدم الوفاء بأحتياجاته ومتطلباته عمدا مع سبق الأصرار والترصد مما يؤدى بالتأكيد الى حدوث فجوة بين الزوجين . لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع النادي " حقيقة مشاعر الزوج و الزوجة وكيفية التعبير عنها .

الحياة الزوجية بالصور, الرومانسية بالصور, السعادة بالصور, الزوجة المثالية بالصور, نصائح زوجية بالصور
حقيقة مشاعر الزوج والزوجة وكيفية التعبير عنها :
احتار الكثير من الأزواج والزوجات فى تحديد حقيقة مشاعر الزوج او الزوجة ولكننا اليوم نستطيع ان نكشف الستار عن تلك الحقيقة من خلال عرض احدث دراسة علمية عن سبل تعبير الأزواج والزوجات عن مشاعرهم .

فبحسب ما اوردته جريدة " ديلى ميل"  البريطانية انه فى احدث دراسة علمية اجريت  في جامعة " تكساس" ان الأزواج  ليسوا اقل رومانسية من  الزوجات ولكنهم قد يعبروا بطرق اخرى مختلفة عن الزوجات تحتاج الى مزيد من التفهم من الزوجات .

فقد طبقت الدراسة على عينة من الأزواج والزوجات عددهم 168 زوج وزوجة و قد أظهرت الدراسة أنه في حين أن الزوجات يظهرن الحب عن طريق إخفاء الأفكار والمشاعر السلبية تجاه الزوج او افعاله , فالزوج  يقوم بالتعبير عن حبه للزوجة عن طريق مساعدتها وانفاق المزيد من الوقت على الأنشطة المشتركة مثل القيام بالغسيل وترتيب المنزل هذا بالأضافة الى الفعل الجنسي نفسه .

وقد اوضحت الدراسة ان الرجل ليس رومانسي بطبيعة الحال ففكرته عن الحب تختلف عن فكرة الزوجة التى تجد ان فى العناق والتقبيل وسيلة لأظهار الحب  اى ان حب الزوجة يتبلور فى المودة بينما حب الزوج  يتخذ جانب سلوكى بحت , فقد اكدت الدراسة ان الزوج المحب لزوجته اكثر ممارسة للجنس معها وقد ايد خبراء العلاقات الزوجية القائمين على الدراسة هذه النتيجة واعتبروا ان  تعبير الزوج عن حب الزوجة يعتبر من اهم القنوات التى يستخدمها الزوج للتعبير بها عن حبه .

وقد اكدت الدراسة ان  الزوجات اكثر ميلا من الأزواج فى التعبير عن مشاعر الحب بكلمات الغزل الودودة الناعمة بينما اكدت الدراسة  ان الزوجات اقل ميلا للتعبير عن الحب من خلال الأنخراط فى السلوكيات الحميمة الدافئة .

وبذلك تؤكد الدراسة ان الزوج يستخدم مجموعة كبيرة من السلوكيات لأظهار الحب للزوجة وهذا بالطبع ينفى الفكرة القائلة ان قدرة الزوجة على الحب واظهاره اكبر من قدره الرجل

 والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي "    لابد اننا ادركنا حقيقة هامة الا وهى ان الزوجة ليست من كوكب الزهرة والزوج ليس من كوكب المريخ , فكل ما هناك ان  الزوج قد يعبر عن مشاعر الحب بطريقة قد تختلف بعض الشيئ عن تعبير الزوجة , وهذا بالتأكيد دليل قاطع على وجود الحب بين الزوجين ولكن كلاهما يعبران عن الحب من منظوره الخاص , والأن نطرح عليكم بعض الأسئلة :

- هل تعرفت على حقيقة مشاعر الزوج والزوجة وكيفيه التعبير عنها ؟
- هل  مازلت تعتقد ان الزوج غير رومانسي ولا يستطيع التعبير عن الحب ؟