تابعنا على الفيس بوك

كيف تتعامل الزوجة مع غيرة الزوج



المشاعر, الحياة الزوجية بالصور, حياة زوجية سعيدة, نصائح فى الحياة الزوجية
بالطبع كلنا ندرك ان الزواج الناجح قائم على المودة والرحمة والثقة بين الزوجين, فهناك عزيزى القارئ علامات ومؤشرات قد تدلنا على الزواج الناجح والأسرة التى تستمتع بحياة زوجية سعيدة ومستقرة, ولكننا اليوم بصدد مشكلة تعانى منها بعض الزوجات وهىالغيرة القاتلة للأزواج, وبرغم ان الزوجة تعلم ان الغيرة ما هى الا اهتمام زائد من الزوج وحرص كبير عليها الا اننا بالطبع ندرك كم المشاكل التى تجلبها الغيرة فى الحياة الزوجية.

ويبقى السؤال الذى تردده بعض الزوجات وهو كيف انقذ زواجى من غيرة زوجى؟ وبرغم ان الغيرة دليل على الحب والتملك وقد تعتبر امر طبيعى بين الأحبة الا ان الغيرة لابد ان تكون فى حدود والا تحولت الى شك وبالتالى تصبح مشكلة عائلية وشبح يهدد الحياة الزوجية واستقرار الأسرة, لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع حواء" كيف تحظى الزوجة بزواج ناجح واسرة مستقرة برغم غيرة الزوج .

عزيزتى الزوجة اعلم تمام العلم ما تشعرين به من صراع داخلى فأنت لديك رغبة ملحة فى ان تتوافر فى حياتك الزوجية شروط الزواج الناجح من مودة ورحمة وثقة بينك وبين زوجك, ولكنك للأسف تشعرى بأهدار لكرامتك عندما يتحول حب زوجك الى غيرة عمياء تهدد حياتك الزوجية لذا اليك بعض الأفكار لتنعمى بزواج ناجح وتتخلصى من غيرة زوجك .

1- عزيزتى الزوجة لابد ان تعلمى ان الزوجة الحكيمة هى من تجيد ابطال مفعول الغيرة الزوجية وذلك من خلال تعلم مهارات الأتصال الفعال مع الزوج, فبالطبع مشاعر الغيرة  تؤذى مشاعرك ولكن لابد ان تعلمى ايضا انها غير ارادية من الزوج وتؤذيه هو الأخر بل وتستحوذ على تفكيره وتسيطر على سلوكه, لذا لا تتوقعى ان يكون التغيير من يوم وليلة.

2- عزيزتى الزوجة اقتناعك بأن الزواج الناجح قائم على الثقة بين الزوجين بالطبع امر صحيح ولكن الثقة لن تأتى بالأقوال ولكن بالأفعال, لذا احرصى على ان تكونى واضحة وصريحة الى ابعد حد مع زوجك, فأنت بصدد علاج زوجك من مرض نفسى وهو الشك, لذا كونى عونا له وتفهمى الموقف واحرصى على الأبتعاد عن كل ما يثير شكه وغيرته, فهناك عادة خاطئة تقوم بها معظم الزوجات وهى اللامبالاة بغيرة الزوج وافتعال كل ما يثير غضبه وغيرته ممايؤدى الى زيادة نار الغيرة .

3- عزيزتى الزوجة لابد ان تتعرفى على السلوك البشرى والطبيعة الأنسانية والدوافع المحركة لشعور الزوج بمشاعر الغيرة من خلال فهم الزوج والتقرب اليه وليس الأبتعاد عنه, فكلما تقربتى الى زوجك حظى بالأمان وبمشاعر الود والثقة التى تبغيها,كما يجب عليك القراءة بعلم النفس فالنفس البشرية عزيزتى الزوجة لها العديد من الأسرار والخبايا والأشارات التى يجب ان تكونى على دراية بها, فقد تكون غيرة الزوج ما هى الا علامة او اشارة لوجود مشكلة فى حياتك الزوجية لا تدرى انت عنها شيئ, وزوجك يقوم بالتعبير عن الرفض بهذا الأسلوب.

4- عزيزتى الزوجة السبيل الى الزواج الناجح ليس طريقا مفروشا بالورد كما يهيئ للبعض ولا يأتى خلال عام او عامين من الزواج , فكونى واقعية ولا تأخذ بلبك الأحلام, فمها كان هناك مشاعر حب وألفة بين الزوجين قبل الزواج وفى سنوات الزواج الأولى فبالقطع هناك بعض التغيرات التى قد تطرأ على الطرفين, فكونى مواكبة للأحداث ولا تعيشى الماضى وتغلقى قلبك على الحب الذى كان, فقد يكون زوجك محبا لك ومهتم بك ولكنك تفسرى هذا الحب بالغيرة والشك ويكون الزوج بريئ من كل هذه الأتهامات المنسوبة الية.

5- عزيزتى الزوجة حاولى التحاور مع الزوج بحب وود وألفة دائما حتى اثناء شعوره بمشاعر الغيرة التى تكاد ان تقتلك, فأثاره المشاكل لن يحل الموقف كما ان التجريح لن يأتى بفائدة , لذا من الضرورى عدم التصلب بالرأى عند الخطأ, فالزوجة التى تعانى من غيرة زوجها قد تجد فرصتها فى عدم الأعتراف بأخطائها وعدم الشعور بالأسف.

6 عزيزتى الزوجة الزواج الناجح ليس من سماته العزلة عن الناس والأكتفاء بالزوجة كصديقة وحبيبة وزوجة, لذا شجعى زوجك على ممارسة بعض الأنشطة المحببة الى نفسه مع اصدقائه,فالأندماج مع الأصدقاء والأنشغال ببعض المهام والأنشطة الترفيهية المحببة للنفس تزيد من ثقة الزوج بنفسه.

والأن عزيزتى الزوجة بعد ان قدمنا لك من خلال" موقع حواء" سبل الزواج الناجح برغم غيرة الزوج لابد ان تدركى ان هذه النصائح ليست العصاه السحرية التى ستقلب حياتك الزوجية رأسا على عقب فمن الضرورى ان يكون لديك دافع للنجاح للتخلص من غيرة زوجك او على الأقل التخفيف من حده الغيرة , فأيمانك بالنجاح فى مساعدة زوجك سيتيح لك فرصة النجاح بالفعل, لذا كونى واثقة من قدراتك وتفهمى مشاعر زوجك وابحثى عن الأسباب الرئيسية التى تدعوه للغيرة ولا تدفنى رأسك بالرمال غير مبالية بما يحدث مبرره موقفك قائله " زوجى بيغير عليه اعمله اية ؟