تابعنا على الفيس بوك

قبلة النوم و تأثرها الساحر علي الحياة الزوجية


حينما نسمع كلمة الحياة الزوجية يرد فى أذهاننا زوجين متعانقين ينامون معاً فى حب و سلام, تبدو هذه الصورة كفيلماً سينمائياً  والحقيقة أن الحياة الزوجية فى الواقع تختلف تماماً عن ذلك, فقد أثبتت الدراسات أن 80 % من الازواج ينامون دون ان يقبلوا زوجاتهم قبلة النوم, بينما 90% منهم اعترف انهم يخلدون إلى النوم دون ان ينبسوا بكلمة.
حياة زوجية بالصور,مشاكل زوجية بالصور,حياة زوجية ناجحة بالصور, حياة زوجية سعيدةبالصور, زواج سعيد بالصور, مشاكل زواج بالصور,حلول مشاكل زواج بالصور
فى دراسة اجراها باحثون بريطانيون أثبتوا ان الحياة الزوجية تختلف 180 درجة عن ما بدأت عليه, فكل اللمس والحب فى بداية الزواج يقل تدريجياُ بعد فترة, حتى يصبح النوم فى مقدمة الإحتياجات.كما كشفت الظاهرة أن 49% من الازواج البريطانين ينامون ظهراً إلى ظهر وليس وجهاً إلى وجه كما كانوا فى بداية  الحياة الزوجية, بينما اعترف 25% انهم لا يفضلون التلامس اثناء النوم.

و قد علقت "كورنى سويت" المتخصصة فى مشاكل الحياة الزوجية والعلاقات على الدراسة قائلة "أن عادات النوم تكشف الكثير والكثير من أسرار  الحياة الزوجية  لأن لغة الجسد لا تكذب, فالنوم ظهراً إلى ظهر فى حالة مرور فترة على بداية  الحياة الزوجيةيعتبر علامة جيدة, فالزوجين فى هذه الحالة يشعرون بالراحة معاً و يثقون فى احدهما الآخر".

كما أوضحت "انه من الطبيعى بمرور فترة على بدء الحياة الزوجية يعود كل طرف إلى طبيعته فينام فى الجانب الذى يفضله فى السرير وفى الوضع الذى يفضله, عكس بدايةالحياة الزوجية حيث يعمل كلا الطرفين على إرضاء الطرف الآخر حتى فى وضعية النوم ولكن هذا لا يستمر طيلة  الحياة الزوجية".

وأظهرت الظاهرة أيضاً ان 1% فقط من أصل 2000 قام عليهم الاستقصاء ينامون فى الوضع السينمائى الشهير الذى تنام فيه الزوجة على صدر زوجها فى مشهد رومانسى.
وبينت الدكتورة "كورنى" "أنه ربما هذا هو ما يشعرهم بالراحة او انهم تعودوا فى بدايةالحياة الزوجية على هذا الوضع واستمروا على هذا الحال ولكن هذا لايعنى أن الزوجين الذين لا ينامون فى هذا الوضع يواجهون مشاكل أو أقل حباً و لكنهم يرتاحون فى هذا الوضع".

ولكى عزيزتى الزوجة لا تحزنى إن كان زوجك يعطيك ظهره فى النوم فهذا دليل الثقة بينكم وهذا الوضع يريحه, وإن كنت تفضلين التلامس فى النوم فابدئى أنتى فلا يوجد فرق بينكما. وأنت عزيزى الزوج لا بأس بإضافة القليل من اللمسات التى تضيف الكثير من الحب بينكما, فقبلة المساء لمسة لطيفة تضيفها إلى الحياة الزوجية بينكما أو بعض الكلمات الرقيقة مثل" تصبحين على خير, انا ذاهب إلى النوم هل ترديدين شيئاً ؟ متى ستنامين؟ هل تردين ان انتظرك؟ و غيرها من العبارات السهلة التى تعمل كالسحر فى إضافة الحب إلى الحياة الزوجية لأنها تشعر الطرف الآخر بتقدير واهتمام شديدين.