-->

طرق بسيطة لزيادة التواصل بين الزوجين



هل صحوت يوماً من نومك لتنظرين الى زوجك المستلقى بجانبك لتشعرين أنك لا تعرفين من هو ذلك الرجل؟ هل شعرت بالغموض يزداد بينك و بين زوجك يوماً بعد يوم؟ هل شعرت بالغربة تحيل بينك و بين زوجك؟

العديد من الزوجات العربيات تشعرن بهذه الاحاسيس و خاصة بعد مرور سنوات و سنوات على الزواج، حيث تبعد المسافات بين الزوج و الزوجة و يقل التعامل و الحديث بينهما، ليصبح كل ما يربطهما ببعض هو البيت الذى يجمعهما و الابناء الذين يحملون اسم الزوج و تربية الزوجة، و تبقى الزوجة مستمرة فى هذا الزواج على ذكريات أول لقائهما معاً و فترة الخطوبة و بداية الزواج، ويبقى الحال بينها و بين زوجها كما هو عليه. لكسر هذا الحاجز من الغرابة و الغموض، إليك 5 طرق بسيطة و سهلة تزيد من الإتصال و الحوار و الحديث بينك وبين زوجك فإتعبيها:

طرق لزيادة التواصل بين الزوجين


1- طهى وجبة معاً :
سواء كان الغداء أو العشاء، طالما هذا سييجعلك تقضين وقت أبر مع زوجك، فوقوفك معزوجك فى المطبخ و مشاركته لك فى الطهى يخلق روحاً من التناغم، وخاصة إن كان هذا الطهى لعشاء رومانسي لطيف يجمع بينك و بين زوجك على أضواء الشموع. وبالطبع أن تطهى وجبة مع زوجك فى البيت افضل كثيراً من أن تتناولاها معاً بالخارج و هذا لأن مشاركتك مع زوجك فى الطهي يضيف روح من التعاون و قضاء وقت أكثر مع زوجك.

2- القيام بعمل صعب فى البيت :
يمكنك القيام بعمل مهمة من المهمات الصعبة مع زوجك فى البيت، كتغير أماكن الأثاث و تنظيمها من جديد، ولو كان البيت ملحقاً بفناء يمكن أن تذهبي للإعتناء به مع زوجك و قص الشجيرات و رش المياه و زرع الجيدد من النباتات.

3- الصور الفوتوغرافية القديمة :
يمكن أن تحضرى الصور التى تجمعك بزوجك القديمة و تشاهدينها معه، و من خلال هذا يمكن أن تتحدثين مع زوجك عن هذه الأيام، و تتذكرين معه المواقف التى مررتما بها معاً، و المصاعب التى تخطيتماها ، يمكن أن تتذكري معه موقف مضحك حدث بينك و بينه، وكيف كانت حياتكما معاً من قبل، يمكن أن تتحدثين معه عن حبكما كيف كان، و الرومانسية بينكما كيف كانت تملأ الجو بينك و بين زوجك.

4- الجلوس فى البيت : 
يمكنك أن تخططى مع زوجك ليوم بلا أى عمل او خروج، أن تجلسين معه على الأريكة و تشاهدى الافلام، تسمتعين مع زوجك للأغانى، يوم تبقين فيه انت و زوجك فى البيت وحدكما بلا أى اشغال او مشاكل.

5- كيف حالك اليوم؟ :
بهذا السؤال يمكنك أن تبدأين حوار خاصاً مع زوجك، ليحكى لك ما حدث اليوم فى العمل أو ما حدث معه من مشاكل، و عليك أن تبدأين انت بالبوح و المشاركة، فالزوج عندما يجد زوجته تحكى و تشاركه يومك سيظهر إهتماماً كبيراً فى الإستماع إليها، و بالتالى سيقوم هو بدوره بذلك بمشاركة يومه و مشاكله اليومية معها.
مواضيع مقترحة