تابعنا على الفيس بوك

كيف تكسبين ثقة زوجك



عادة ما نجد مشاكل الثقة بين زوجين هي أكبر المشاكل المطروحة على ساحةالعلاقات الآن واكثرها , فدائماً ما تسمع جملة" انه كتوم جدا" تترد كثيرا, و دائماً ما تحاول حواء العديد من المرات لكسب ثقته, بعضهن يفقد الأمل ويرضى بالأمر الواقع والبعض الآخر يحاول بشتى طرق خاطئة أوصائبة وقد تصل العلاقة بينهما الى حد المشاكل والشجار , لذا أن تكسب حواء ثقة الرجل مهمة صعبة , نعم صعبة ولكنها ليست مستحيلة,فبإختيار الأساليب الصحيحة لكسب هذه الثقة تكون بلا مشاكل, و لابد أن تفهمي جيداً أن كسب الثقة ليس بالإرغام و الإجبار أو بالضغط, فالثقة  تأتى بالهدوء التفاهم,فهى اساس كل زواج ناجح و علاقة قوية ناجحة مستمرة بإذن الله.

كيف تكسبين ثقة زوجك
كيف اكسب ثقة زوجي
1- انسي القديم :
يجب عليك أن تنسين كل ما مر من قبل حتى لا يكون عائق فى بناء تلك الثقة بينكما, ابدئى معه صفحة جديدة و ضعي كل الخلافات و المشاكل جانبا, فلكي تستطيعين بناء ثقة بينك وبينك زوجك اجعليها تبدأ بداية مميزة و جيدة بلا رواسب لمشاكل قديمة تعكر صفو الثقة بينكم.

2- الكلام الطيب :
الكلام الطيب وسيلة جيدة لإعطاء زوجك اشارة جيدة بأنك مستعدة لتحمل أسراره و إنك تستحقين ثقته بك, لا تمطريه بالكلام القوي عند الخطأ حتي لا يبتعد عنك و يختار الكتمان عن البوح بشيء بعد ذلك, كونى هادئة, كونى السيدة ذات اللسان الجميل والكلام الطيب التى يستطيع التحدث معها.

3- افهميه :
حتى تنجح مهمتك وتسهل عليك أكثر عليك أن تقتربي منه, كونى له خير صديق, كونى له أفضل عون يمد يده ليساعده فى مشاكله, كونى بجانبه فى كل حالاته , افهميه , احتويه, كونى الحضن الذى يرتمي بداخله فى الأحزان والاذان التى تسمع له فى المشاكل والعقل المدبر الذي يعطيه حلول و أفكار تساعده.

4- الشفافية :
الشفافية فى الزواج شرط مهم وركن أساسي لبناء الثقة فيما بينكما, اكسرى ذلك الغموض الذي يحيط بك ولا تكونى صعبة الارضاء والفهم بالنسبة له, فلكي تكون الثقة قوية بين اى إثنان عليهما أن يفهما بعضيهما الاخر, كيف يفكر ولماذا يفكر فى ذلك, و احذرى من التستر , فهى تعرض بنائك الى الدمار و الهدم, فإن كنت تريدين ثقة عمياء من زوجك فلا تتتسرين على شيء يخصك ولا تجعلى بينكما اسرار, ولكن احذرى ايضا من البوح بأشياء قد تضر علاقتك الزوجية به, و إن كنت تريدين البوح بها فقوليها بطريقة جيدة لكي يستقبلها بطريقة لا تصدمه او تهدم كل ما بنيتيه الفترة الماضية.

5- لا تبوحي باسراره :
واخيرا.. عليك الا تبوحي بأسرار زوجك لأحد, فعليه أن يتأكد أن أسراره ستكون دائماً فى خفاء تام لا يعرف بها أحد , و اعرفى جيداً أن الهدم أسرع و أسهل من البناء, وبناء المهدوم سيكون أصعب بكثير وقد لا تستطيعين عمل ذلك.

وبذلك, و بعملك لتلك الخطوات الفائتة, سيكون الشعور السائد بينك وبين زوجك اكثر تلائم وحب وسلام, واأاهم من كل هذا أكثر ثقة, بالتوفيق.