تابعنا على الفيس بوك

حدود الخصوصية فى الحياة الزوجية تعرف عليها



حياة زوجية, الحياة الزوجية, حياة زوجية بالصور, صور السعادة الزوجية
كثر حديث الزوجات عن الخصوصية فى الحياة الزوجية وامكانية تواجدها من عدمه, فكل زوجة بالطبع تبغى ان تتعرف على كل كبيرة وصغيرة فى حياة زوجها سواء الماضى او الحاضر, على اعتبار ان الزوج ملكية خاصة لابد من التعرف على ادق تفاصيلها, واحقاقا للحق اعزائى القراء الزوجة لا تفعل ذلك دائما الا مع الزوج الصريح الذى قد تمكنت منه بدهائها اثناء ساعات الصفا من التعرف على بعض التفاصيل البسيطة لحياته السابقة قبل الزواج, وكالعادة يشعر الزوج بأنه قد ارتكب غلطة عمره عندما افصح ببعض الأسرار البسيطة عن حياته الخاصة قبل الزواج, ويبقى السؤال  الذى سنجيبكم عليه اعزائى القراء اليوم من خلال " موقع حواء" وهو هل من حق الزوج او الزوجة التعرف على خصوصيات بعضهم البعض قبل الزواج ؟ والى اى حد ؟

الخصوصية فى الحياة الزوجية:
برغم ان الحياة الزوجية حياة مشتركة بين اثنين لابد ان يكون بينهم نوع من التألف والمودة والرحمة الا ان هناك ضرورة للخصوصية فى الحياة الزوجية, فهناك امور لابد ان تكون فى طى الكتمان اعزائى القراء لايجب ان يفصح عنها الأزواج لأن الأفصاح عنها قد يؤدى الى تعكير صفو الحياة الزوجية دون داعى وبالتالى قد تترسب المشاكل والأنطباعات السلبية لدى الزوجين وبالتالى تحدث الكثير من المشاحنات التى قديكون الزوجان فى غنى عنها, لذا ننصح اليوم من خلال" موقع حواء" بالمحافظة على قدر من الخصوصية بين الزوجين لأتاحة مساحة من الحرية التى تتيحها الخصوصية , لذا اليكم بقائمة من الأمور التى يفضل ان لا يطرحها الزوجين فى احاديثهم حتى لا تعكر صفو حياتهم.

1- العلاقات الغرامية السابقة سواء كانت خطوبة او مجرد علاقات عابرة من الأحاديث التى يفضل عدم الخوض فيها, فالماضى من حق صاحبه وليس من حق احد المشاركة ولو حتى بالرأى فيما حدث او فيما مضى.

2-  الأسرار العائلية سواء للزوج او للزوجة لها قدسيتها واسرارها الخاصة, فلا يجب ان تتعرف الزوجة على مشاكل اهل الزوج حتى لا تفتح بابا لأنتقادهم والعكس صحيح.

3- اسرار ومشاكل اصدقاء الزوج او الزوجة لابد ان يتم الأحتفاظ بها, فلابد ان تكون مثار جدل بين الزوج والزوجة فقد تتسبب فى الكثير من المشاكل بين الزوجين دون داعى بالأضافة الى فقدان كتمان اى سر.

4- الحياة الزوجية بين الزوجين لابد ان تكون قائمة على الأحترام والتقدير سواء لشخص الزوج او الزوجة او للأهل, لذا لابد عدم الأفصاح عن المشاعر السلبية تجاه الأهل مهما كانت العلاقة سيئة ,فلابد ان يحتفظ الزوجين باللباقة  والحكمة فى هذا الشأن بعدم الجهر بالنفور او الكراهية.

5- لابد ان يتمتع الزوجين بقدر من الذكاء فلا يجب ان تبدى الزوجة اعجابها برجل اخر غير زوجها وان تصفه مثلا بالوسامة او الرجولة  فهذا يغضب الأزواج كثيرا, وايضا يجب مادام اعطينا هذا الحق للزوج لابد ان نعطيه ايضا للزوجة فلا يجب ان يتغزل الزوج فى امرأة اخرى امام زوجته.

والأن اعزائى قراء" موقع حواء" بعد ان قدمنا لكم حدود الخصوصية فى الحياة الزوجيةلابد انكم ادركتم كم هو سهل ان يحتفظ الفرد بخصوصياته من اجل تلاشى المشاكل الزوجية الناتجة عن المواجهة او الصدام بهذه الأمور, والأن نطرح عليكم بعض الأسئلة:

هل تتمتع بقدر من الخصوصية فى حياتك الزوجية ؟
هل تسعى لتوفير بعض الخصوصية للطرف الأخر؟ ولماذا ؟