تابعنا على الفيس بوك

6 سلوكيات تدمر الحياة الزوجية

الحياة الزوجية تحتاج الكثير من المجهود لتستمر الى نهاية العمر بين الازواج و لكن احيانا يخطأ الازواج و يقعا فى سلوكيات تدمر الحياة الزوجية بينهما دون ان يدركا ذلك لذا اليوم جئنا اليك بـ 6 سلوكيات تدمر الحياة الزوجية .

الحياة الزوجية, حل المشكلات الزوجية, حل المشاكل الزوجيه, مشاكل الزوجية, كيف الحياة الزوجية, مشاكل الحياة الزوجية, دليلك للحياه الزوجيه, عالم الزوجية, اسرار الحياة الزوجية, عالم الحياة الزوجية, دليلك الحياة الزوجية, الحياة الزوجية السعيدة, الازواج, الزوجين, شريك حياتك, الزوج, الزوجة, سلوكيات,

1 - عدم وجود تواصل :
التواصل هو الاساس لاستمرار اى علاقة خاصة الحياة الزوجية فانت تزوجت لتجد شخصا تتكلم اليه و يهتم بك و باحوالك و يسأل عندك لذا اذا اهملت كل ذلك و لم تتحدث لشريك حياتك لعدة ايام متتاليه فانك تقتل الحياة الزوجية بينكما فحتى و إن كنتما على قارتين مختلفتين فعليكما ان تتحدثا سويا يوميا و ليس مجرد حديث عابر بل حديث لتعرفا مشاعر بعضكما البعض فهذا هو التواصل الحق الذى يساعد على استمرار الحياة الزوجية و بدونه تنتهى .

2 - عدم وجود مساحة :
معرفة ما يفعل الزوج او الزوجة 24 ساعة لمدة 7 ايام فى الاسبوع امرا يقتل الحياة الزوجية فما الذى يمكن الزوجين التحدث عنه اذا عرفا كل شىء عن حياة الاخر فهذا يؤدى الى الشعور بعدم وجود خصوصية على الاطلاق نعم التواصل و التقارب اساس الحياة الزوجية و لكن يجب الانسان ان يشعر بان له حياة خاصة ليستطيع تشاركها مع شخص اخر لذا اعط شريك حياتك مساحتة من الحرية يبتعد فيها عنك لتستطيعا تقوية روابط الحياة الزوجية بينكما .

3 - الغيرة :
الشعور بان هناك شخصا يحبك و يغار عليك امرا رائعا و يشعل الحب من جديد فى الحياة الزوجية الا ان الغيرة الزائدة من كل الطرفين الزوج او الزوج يمكن ان تحيل شعلة الحب الى نار هوجاء تقضى على الحياة الزوجية باكملها لان الغيرة تشعر شريك حياتك بانه محاصر فى افعاله و تصرفاته و كل حركة منه و يشعر بانك ايضا لا تثق به و هذا يقتله من الداخل و يؤدى الى نفوره منك و من الحياة الزوجية التى تجمعكما لذا ابتعد دوما عن الغيرة المفرطة و حاول التغاضى عن بض الامور التى تثير غيرتك .

4 - اخلاف الوعد :
عدم الحفاظ على الوعود يقضى على الثقة بين الزوجين بالطبع يمكن للزوجين عدم الايفاء بوعودهما لبعضهما البعض بسبب انشغال الحياة الدائم لكن اخلاف الوعد الدائم يقضى على الحياة الزوجية و يجعل شريك حياتك يكن الضغينة لك و لا يصدقك بعد الان و اخلاف الوعد مرة فى اخرى يجعله يبتعد عنك اكثر و اكثر .

5 - عدم الاهتمام : اولا اجيب على ذلك السؤال لماذا تريد الاستمرار مع شخص لا يهتم بك او بمشاعرك ؟ بالطبع ستكون الاجابة لا اريد الاستمرار معه فى الاساس . كذلك هو شريك حياتك اذا وجدك خلال الحياة الزوجية التى تجمعكما معا لا تهتم به و او مشاعرة و لا تعيره انتباهك فيما يقول فهو مرة بعد الاخرى ستموت مشاعره تجاهك و لن يرغب بالاستمرار معك و سيرغب فى انها الحياة الزوجية .

6 - الاساءة : اى نوع من الاساءة سواءا بدنية او عاطفية تسبب اضرار دائمة فى الحياة الزوجية حتى و إن كنت تعتقد ان المشكلة بينكما قد حلت الا ان الاساءة التى حدثت منك تجاه شريك حياتك سواء كانت عاطفية او بدنيه فهى تحفر بداخله فجوة سوداء تبعد عنك اكثر ان تكررت اساءتك اليه خاصه ان لم تحاول الاعتذار عنها و مفاداه تكرارها و المعادلة بسيطة للغاية من يحب لا يؤذى فاذا كنت تحب شريك حياتك بحق و ترغب فى الحفاظ على الحياة الزوجية فانك للن تؤذية ابدا حتى و لو بكلمه .
هذا أحدث مقال